“أفضل مدافع في العالم”.. أشرف حكيمي يتعاطف مع راموس بعد استبعاده من قائمة إسبانيا

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/11 الساعة 20:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/11 الساعة 20:21 بتوقيت غرينتش
أشرف حكيمي يتعاطف مع راموس (رويترز)

شكّل استبعاد المدافع المخضرم سيرخيو راموس من قائمة منتخب إسبانيا لبطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم، مفاجأة كبيرة لجمهور كرة القدم، ومن بينهم زميله في باريس سان جيرمان، الدولي المغربي أشرف حكيمي.

وتضمنت قائمة منتخب إسبانيا المشاركة في مونديال قطر، والتي أُعلنت الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، المهاجم أنسو فاتي لاعب برشلونة، بينما استُبعد تياغو ألكانتارا لاعب وسط ليفربول، وحارس مانشستر يونايتد، ديفيد دي خيا، إضافة إلى راموس، من التشكيلة الجديدة المكونة من 26 لاعباً.

أشرف حكيمي يتعاطف مع راموس

وبمجرد إعلان لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا، قائمته النهائية لكأس العالم، نشر الظهير الأيمن لفريق باريس سان جيرمان ومنتخب المغرب أشرف حكيمي، تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر" تطرقت إلى راموس (36 عاماً).

وكتب حكيمي تعليقاً على استبعاد راموس من قائمة منتخب إسبانيا: "سيرجيو راموس هو أفضل مدافع في العالم"، وأرفق معها رمز التصفيق.

كان راموس استبعد من قائمة المنتخب التي شاركت في بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" بسبب إصابة تعرض لها في موسمه الأخير مع ريال مدريد، وكانت آخر مباراة دولية خاضها مع إسبانيا أمام كوسوفو في مارس/آذار 2021 في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

ولم يختر المدرب إنريكي، مدافع باريس سان جيرمان، على الرغم من أن قلب الدفاع خاض 180 مباراة دولية مع إسبانيا، وكونه اللاعب الأكثر خوضاً للمباريات في تاريخ المنتخب الإسباني.

وكان راموس أحد عناصر المنتخب الإسباني الفائز بكأس العالم 2010، وحصد كذلك مع "لاروخا" لقبين في بطولة أمم أوروبا.

وقدم راموس خلال الموسم الحالي مستويات مميزة مع باريس سان جيرمان بعد تعافيه من الإصابة، وخاض مع الفريق 19 مباراة في جميع المسابقات، سجل فيها هدفاً وصنع آخر.

إنريكي يرفض التعليق

ورفض إنريكي التعليق على اللاعبين الذين تم استبعادهم، لكن غياب المخضرمين مثل راموس ودي خيا وتياغو وماركوس ألونسو مدافع برشلونة، يشير إلى تفضيل المدرب مشاركة الجيل الجديد من المواهب الإسبانية.

ولم يعد دي خيا الحارس المفضل لإنريكي، الذي قال في مارس/آذار: "أريد اختبار حراس مرمى آخرين"، كما رأى تياغو أن دوره يتضاءل مع صعود نجوم برشلونة المراهقين بيدري البالغ عمره 19 عاماً، وغافي وعمره 18 عاماً.

وقال إنريكي: "الشبان يمنحوننا الحرية، لأنك لم تدرك العواقب بعد. مع ذلك فإن معظم الشبان الموجودين معنا بالفعل في فرق رفيعة المستوى. لا حدود لأهدافي. والمراد هو المنافسة في كل مباراة".

وأضاف: "لا أحد خارج إسبانيا يستبعد أن نكون من المرشحين الأفضل في البطولة. سنخوض حرباً، ولا شك في ذلك"

وفي كأس العالم 2022 بقطر ستلعب إسبانيا في المجموعة الخامسة مع كوستاريكا وألمانيا واليابان.

قائمة منتخب إسبانيا على النحو التالي:

حراس المرمى:

أوناي سيمون (أتلتيك بلباو)، وروبرت سانشيز (برايتون)، وديفيد رايا (برينتفورد).

المدافعون:

سيزار أزبليكويتا (تشيلسي)، وداني كارفخال (ريال مدريد)، وإيريك غارسيا (برشلونة)، وهوغو غيامون (فالنسيا)، وباو توريس (فياريال)، وإيمريك لابورت (مانشستر سيتي)، وجوردي ألبا (برشلونة)، وخوسيه غايا (فالنسيا).

لاعبو الوسط:

سيرجيو بوسكيتس (برشلونة)، ورودري (مانشستر سيتي)، وغافي (برشلونة)، وكارلوس سولير (باريس سان جيرمان)، وماركوس يورينتي (أتلتيكو مدريد)، وبيدري (برشلونة)، وكوكي (أتلتيكو مدريد).

المهاجمون:

فيران توريس (برشلونة)، ونيكو وليامز (أتلتيك بلباو)، ويريمي بينو (فياريال)، وألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد)، وماركو أسينسيو (ريال مدريد)، وبابلو سارابيا (باريس سان جيرمان)، وداني أولمو (لايبزيغ)، وأنسو فاتي (برشلونة).

تحميل المزيد