سيد عبد الحفيظ يعاقب فيتوريا “الزملكاوي”.. “رحلة عمرة” وراء رفض مدافع الأهلي الانضمام لمنتخب مصر

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/10 الساعة 11:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/10 الساعة 11:48 بتوقيت غرينتش
روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الجديد - gettyimages

بعد إصابة محمود متولي، مدافع الأهلي، في منتخب مصر بشد في العضلة الخلفية واستبعاده من معسكر الفراعنة الودي، استعداداً لمواجهة بلجيكا الودية في الكويت يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، قرر البرتغالي روي فيتوريا، مدرب المنتخب المصري، استدعاء لاعب الأهلي ياسر إبراهيم لتعويض غياب زميله المصاب.

لكن، هنا بدأت أزمة حقيقية، حين رفض اللاعب الانضمام لمنتخب مصر، بحجة أنه يعاني من حالة إجهاد عامة، ولا يستطيع التدريب ولعب المباريات خلالها، ويحتاج إلى الراحة لمدة أسبوع، هي مدة الإجازة التي منحها مدرب الأهلي مارسيل كولر للفريق ككل خلال فترة التوقف.

الأهلي يستغل مدافعه لمعاقبة فيتوريا "الزملكاوي"

علم "عربي بوست" من مصادر مطلعة أن النادي الأهلي قرر معاقبة المدرب فيتوريا على تصريحاته الغريبة تجاه نجم الفريق كريم فؤاد، المتألق بشدة بالفترة الأخيرة، ولم يضمه المدرب للمنتخب، بعدم ترك ياسر إبراهيم يذهب للمنتخب بالاتفاق مع اللاعب ومدير الكرة سيد عبد الحفيظ.

وكان فيتوريا قد برر عدم ضم فؤاد بتصريح غريب، أنه يريد رؤية لاعبين آخرين في مركزه، وأنه يلعب في غير مركزه مع الأهلي، ولا يستطيع ضمه ليلعب به مع الفراعنة لوجود لاعبين مميزين عنه.

تسبب هذا في استياء كبير بالأهلي، واعتبره تدخلاً من مدرب المنتخب في شؤونه الداخلية، خاصة أن كريم فؤاد أفضل لاعب في مصر آخر 3 مباريات، حيث صنع هدف الفوز على الإسماعيلي بالجولة الافتتاحية للدوري، ثم سجل الهدف الثاني في الزمالك بكأس السوبر في الإمارات، وأخيراً سجل هدفين وصنع مثلهما في آخر مباراة قبل التوقف أمام الداخلية.

ويبدو أن المدرب لم يوفق في تصريحاته ضد اللاعب والأهلي، رغم أنه ضم فؤاد في المعسكر الماضي عندما لم يكن متألقاً بهذا الشكل مع فريقه. كما يرى النادي الأهلي أن فيتوريا يتم التدخل في اختياراته من قِبل حازم إمام، نجم الزمالك وقائده السابق، وعضو مجلس اتحاد الكرة الحالي، وهو الذي تعاقد مع المدرب البرتغالي وقدمه ويتحدث معه فقط لأنه المسؤول الأول عن المنتخب الأول.

دليل الأهلي على ذلك هو انضمام لاعبين من الزمالك مستواهم متواضع، أو لا يشاركون بصفة مستمرة، مثل عمر جابر الذي يواجه انتقادات عنيفة من جماهير الزمالك نفسها لتواضع مستواه، وعبدالله جمعة الذي شارك في 16 دقيقة فقط منذ بداية الموسم، وعمرو السيسي الوافد الجديد على حساب نجوم أهلاوية متألقة مثل كريم فؤاد وعمرو السولية وغيرهما.

سبب رفض مدافع الأهلي الانضمام للمنتخب

تمكن "عربي بوست" من التوصل للسبب الحقيقي لعدم ذهاب ياسر إبراهيم، مدافع الأهلي، للمنتخب من خلال مصادره الخاصة، حيث لم يكن الإجهاد هو السبب الحقيقي لعدم وجود اللاعب في معسكر المنتخب كما أعلن هو وناديه، بل يعود السبب الرئيسي لسفر اللاعب وأسرته لرحلة عمرة في السعودية، مستغلاً فترة الإجازة في الأهلي.

وكان اللاعب خارج اختيارات فيتوريا من الأساس لمنتخب مصر، وفوجئ باستدعائه للمعسكر بعد إصابة محمود متولي المباغتة، وكان قد اتفق على كل شيء لسفره إلى السعودية مع كامل أسرته للقيام بالعمرة، خلال الإجازة التي منحها كولر للاعبي الأهلي خلال التوقف.

وبالتالي يكون هذا الاستدعاء للمنتخب قد ضرب خططه في مقتل، فتحايل على الأمر بقصة تعرضه للإجهاد تلك، وتوافقت رغبته في عدم الذهاب للمنتخب مع رغبة الأهلي وسيد عبد الحفيظ في رد الصاع لفيتوريا وحازم إمام.

فقد وصل اللاعب بالفعل إلى السعودية صباح الأربعاء، 9 نوفمبر/تشرين الثاني مع أسرته في نفس الفندق الذي كان قد حجزه قبل أيام لقضاء العمرة، وغير موجود في مصر حالياً ما يعني أنه بالفعل كان قد خطط أموره على هذا النحو، ورفض الانضمام لمنتخب مصر لكي لا يعكر صفو رحلته ويلغي خططه الأسرية في فترة إجازته من النادي الأهلي.

تحميل المزيد