“روما لا تدفع للخونة”.. هجوم عنيف من مورينيو على أحد لاعبيه والصحافة الإيطالية تكشف الأسباب

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/10 الساعة 19:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/10 الساعة 22:55 بتوقيت غرينتش
مورينيو يتهم أحد لاعبيه بالخيانة (رويترز)

فتح البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما، النار على أحد لاعبي فريقه، بعد مباراة "الذئاب" ومضيفه ساسولو في الدوري الإيطالي، واصفاً إياه بالخائن، في موقف أثار جدلاً واسعاً.

وانقاد روما لنتيجة التعادل 1-1 مع ساسولو، يوم الأربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، في المباراة التي أقيمت على ملعب "مابي"، لحساب الجولة الرابعة عشرة من "الكالتشيو".

مورينيو يتهم أحد لاعبيه بالخيانة

وخلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، هاجم مورينيو بشكل عنيفٍ أحد لاعبيه، دون أن يذكره بالاسم، وقال: "أعتذر، لأن جهد الفريق تعرض للخيانة من قبل لاعب غير محترف (بعد التعادل 1-1)، لقد تحدثت معه بشكل مباشر وطلبت منه مغادرة النادي في يناير/كانون الثاني".

وأضاف: "لو لاحظتم لم يخطئ إيبانيز ضد لاتسيو في الجولة الماضية بهذا الشكل (خطأ كارثي تسبب بخسارة روما)، فالخطأ جزء من اللعبة، لكن هنا يختلف الوضع، فما بدر من اللاعب غير مهني".

وتابع البرتغالي: "لقد قلت ذلك بوضوح في غرفة خلع الملابس، وأنا نادراً ما أفعل ذلك، فبعد المباريات لا أفضل الحديث مع اللاعبين، لكن اليوم كان هناك 16 لاعباً في الملعب (مع التغييرات)، أحببت 15 منهم، ولم يعجبني واحد".

وأتم مورينيو: "طلبت من هذا، البحث عن فريق آخر في الميركاتو الشتوي القادم".

ولم تتأخر الصحافة الإيطالية في الكشف عن هوية اللاعب الذي يقصده مورينيو، مؤكدةً أن الأمر يتعلق بالهولندي ريك كارسدورب، الذي شارك في الشوط الثاني من المباراة، وارتكب كثيراً من الأخطاء، كما فشل في التعامل مع المواجهات الثنائية، وفق صحيفة corrieredellosport الإيطالية.

ووفق الصحيفة الإيطالية، فإن مورينيو قال للاعب: "روما لا تدفع للخونة"، وهي الجملة الشهيرة نفسها التي أطلقها كوينتو سيرفيليو، حاكم روما، في عام 139 قبل الميلاد.

أسباب غضب مورينيو

وكشفت "كوريري ديلو سبورت" أن غضب مورينيو من ظهيره الهولندي، تفجّر بعد 3 مواقف قام بها الثاني.

واحتاج كارسدورب وقتاً طويلاً أثناء عملية الإحماء، كما أخذ بعض الوقت عند استدعائه من أجل النزول إلى أرض الملعب، ولم يستجب لأحد الأعضاء الذي طلب منه الإسراع.

أما الموقف الثاني فكان عدم احتفال الظهير الهولندي مع زملائه، بهدف تامي أبراهام الذي جاء في الدقيقة الـ81، بينما الثالث هو فشله بشكل فادح في أداء واجبه الدفاعي في لقطة هدف التعادل لساسولو.

ويستقبل روما ضيفه تورينو يوم الأحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، على ملعب "الأولمبيكو"، لحساب الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي.

وستكون هذه الجولة هي الأخيرة، بعدها سيتوقف "الكالتشيو"، بسبب منافسات كأس العالم "قطر 2022″، على أن تعود المسابقة بعد المونديال.

ويحتل روما حالياً المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 26 نقطة، بفارق 12 نقطة كاملة عن نابولي، صاحب الصدارة.

تحميل المزيد