مقطع فيديو يتسبب ببكاء ميسي.. ظهر متأثراً خلال فيلم يوثق تتويج الأرجنتين بكوبا أمريكا

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/05 الساعة 22:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/05 الساعة 22:43 بتوقيت غرينتش
مقطع فيديو يتسبب ببكاء ميسي - gettyimages

كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن أجمل لحظة في مسيرته الكروية، الحافلة بالكثير من اللقطات والإنجازات الجماعية والفردية.

وعلى الرغم من فوزه بالعشرات من الألقاب مع برشلونة، محلياً وقارياً ودولياً، إلا أن اللقطة الأجمل "للبرغوث" كانت مع منتخب الأرجنتين.

مقطع فيديو يتسبب ببكاء ميسي

وظهر ميسي خلال مسلسل وثائقي مكون من ثلاث حلقات، أصدرته منصة نتفليكس العالمية وهو يتحدث عن أجمل لحظة في مسيرته الكروية.

واُستقبل "البرغوث" بعاصفة من التصفيق والترحيب في ملعب "لابوموبونيرا"، يوم 26 مارس/آذار 2022، بعد انتهاء مباراة الأرجنتين وفنزويلا، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، وهي المباراة الأخيرة "للتانغو" في التصفيات على أرضهم.

وعلّق ميسي على تلك اللقطة بالقول باكياً: "لا أعرف ماذا سأقول، لكنه كان موقفاً رائعاً، أعتقد أنه كان أجمل شيء حدث لي في مسيرتي الرياضية".

وقاد ميسي منتخب الأرجنتين للتتويج ببطولة كوبا أمريكا، بعد الفوز في النهائي على البرازيل في ملعب "ماراكانا" الشهير يوم 11 يوليو/تموز 2021، بهدف وحيد سجله أنخيل دي ماريا، وهي الأولى لميسي مع "التانغو"، والأولى للفريق منذ آخر تتويج بذلك اللقب عام 1993.

وفي المقطع الترويجي للمسلسل الذي حمل عنوان "كن خالداً.. أبطال كوبا أمريكا"، ظهر ميسي وهو يحمّس زملاءه في المنتخب، من أجل التتويج بالكأس.

وسُمع ميسي في المقطع مخاطباً زملاءه: "أتعلمون.. لا يوجد شيء اسمه صدفة!، كان من المفترض أن تُقام منافسات البطولة في الأرجنتين".

وأضاف: "أحضرها الله هنا، أحضرها هنا كي تكون هنا في ملعب ماراكانا لتكون أجمل لنا جميعاً، دعونا نخرج (إلى الملعب) بثقة وهدوء، ونعُد بالكأس إلى بلادنا".

وشارك ميسي في جميع مباريات تلك البطولة (7) وأكمل دقائقها التسعين، سجّل خلالها 4 أهداف في شباك تشيلي وبوليفيا (2) والإكوادور، كما أهدى زملاءه خمس تمريرات حاسمة.

وساعد هذا اللقب وبشكل مباشر، في فوز "ليو" بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، والمقدمة سنوياً من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، للمرة السابعة وذلك عن عام 2021.

عدد بطولات ميسي

وسبق لميسي (35 عاماً) أن تُوج بـ35 لقباً مع برشلونة، أبرزها الدوري الإسباني 10 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات، وكأس العالم للأندية 3 مرات، كما حقق لقبين مع باريس سان جيرمان هما الدوري الفرنسي وكأس السوبر.

كما لعب "البرغوث" بقميص برشلونة 776 مباراة في جميع البطولات، سجل خلالها 670 هدفاً وقدّم لزملائه 302 تمريرة حاسمة.

ويلعب منتخب الأرجنتين في كأس العالم، المتوقع أن تكون الأخيرة لميسي، ضمن المجموعة الثالثة، حيث يواجه السعودية والمكسيك يومي 22 و26 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 على ملعب لوسيل، ويختتم الدور الأول بلقاء بولندا على ستاد 974، يوم 30 من الشهر ذاته.

تحميل المزيد