“لن نغير ديننا وعاداتنا من أجل 28 يوماً”.. تصريحات جديدة من محمد أبوتريكة عن مونديال قطر (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/06 الساعة 13:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/07 الساعة 14:10 بتوقيت غرينتش
النجم المصري محمد أبو تريكة/مواقع التواصل

"لن نغير عاداتنا وتقاليدينا.. قطر ستبهر العالم".. تصريحات مثيرة وقوية أطلقها النجم المصري محمد أبوتريكة، خلال وجوده في استوديو "بي إن سبورتس"، للحديث عن استعدادات قطر لكأس العالم.

ومن المقرر أن تستضيف قطر النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم، خلال الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأكد أبو تريكة على ضرورة احترام جميع مَن سيزور دولة قطر خلال منافسات كأس العالم 2022.

وأضاف: "المجتمع العربي لن يغير دينه وعاداته وتقاليده من أجل 28 يوماً، وإن غداً لناظره قريب"، مطالباً جميع الزائرين من دول العالم بالتعرف عن قرب على الطباع والأخلاق الإسلامية.

وأعرب تريكة عن فخره باستعدادات قطر لاستضافة المونديال، مشيراً إلى أن جميع العرب سيُظهرون بطولة تعكس القيم الإسلامية والدينية بالشكل الصحيح.

وتابع: "العالم حالياً يحتاج لهدنة، لا بد أن تستمتع الجماهير بأجواء كأس العالم، لأنه حدث عالمي وتاريخي"، مؤكداً أن المونديال سيكون بطولة إنسانية في المقام الأول.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد كتب إلى المنتخبات المشاركة في كأس العالم، يحثها على التركيز على كرة القدم في قطر، وعدم السماح بجرّ هذه الرياضة إلى "معارك" أيديولوجية أو سياسية.

وذكرت قناة Sky News نقلاً عن جياني إنفانتينو، رئيس فيفا، وفاطمة سامورا في الرسالة الموجهة إلى 32 دولة مشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم: "من فضلكم، دعونا الآن نركز على كرة القدم".

وأضافا في الرسالة: "نحن نعلم أن كرة القدم لا تعيش في فراغ، ونحن ندرك بنفس القدر أن هناك العديد من التحديات والصعوبات ذات الطبيعة السياسية في جميع أنحاء العالم، لكن من فضلكم لا تسمحوا لكرة القدم بالانجرار إلى كل معركة أيديولوجية أو سياسية موجودة".

كما أكدت فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن حفل افتتاح نهائيات كأس العالم 2022، سيكون الحدث الرياضي الأكثر إبهاراً على الإطلاق، مشيدة بتحضيرات قطر لاستضافة المونديال.

وقالت سامورا إن العالم بأكمله سيستمتع باحتفال غير مسبوق بكأس العالم، يوم الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، على ملعب البيت، مشددة على أنه سيكون أجمل حفل على وجه الأرض.

تحميل المزيد