الخطيب يرفض إعارة أحد أبرز لاعبي الأهلي للعين.. ونجوم بالفريق غاضبون من المدرب ويفكرون في الرحيل

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/05 الساعة 10:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/22 الساعة 07:07 بتوقيت غرينتش
محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلي المصري (أرشيف)

علم "عربي بوست" من مصادر خاصة أن نادي العين الإماراتي مهتم بعددٍ من لاعبي نادي الأهلي المصري، خصوصاً المدافع محمد عبد المنعم الذي تألق في مباراة كأس السوبر وفاز فيها الأهلي على غريمه نادي الزمالك يوم الجمعة الماضي على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

وقام نادي العين بالحديث مع محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي المصري، مباشرة بعد المباراة وهو في الإمارات، وطلب منه ضم محمد عبد المنعم موسماً على سبيل الإعارة مع وجود بند الشراء الإلزامي بنهاية الموسم بقيمة تتراوح بين 5 و6 ملايين دولار.

ورغم علاقاته الجيدة بمسؤولي نادي العين والأندية الإماراتية، فإن محمود الخطيب -وحسب مصادر "عربي بوست"- رفض بشكل قاطع فكرة التفريط في محمد عبد المنعم رغم العرض المغري للغاية وكذلك الأزمة المالية التي يعيشها النادي.

ويرى الخطيب بحكم كونه نجماً كروياً سابقاً ورئيس لجنة الكرة بالنادي حالياً، أن عبد المنعم هو حاضر ومستقبل دفاع الأهلي، وأصبح لاعباً لا غنى عنه بالنادي والمنتخب أيضاً، لاسيما مع اعتماد السويسري مارسيل كولر عليه بشكل كلي واكتسابه خبرات كبيرة في وقت قصير ما جعله أيضاً محبوباً من الجماهير.

كما أن التفريط فيه بالوقت الحالي -حسب الخطيب- سيكون ضربة لحظوظ الأهلي في المنافسة بقوة لاستعادة هيمنته على البطولات المحلية والإفريقية من جديد خلال هذا الموسم، الذي بدأه بقوة بالعلامة الكاملة من خلال الفوز بكل المباريات التي لعبها بدور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا ذهاباً وإياباً.

محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلي المصري (أرشيف)
محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلي المصري (أرشيف)

غضب نجوم الأهلي من المدرب

بعد انتهاء أول 6 مباريات من الموسم والدخول في فترة توقف الدوري الحالية، بدأ بعض نجوم الأهلي الكبار مثل أيمن أشرف ورامي ربيعة بالتذمر من عدم مشاركتهم كثيراً بالمباريات مع المدرب الجديد منذ قدومه.

هذا الغضب دفع عدداً من لاعبي الأهلي لدراسة العروض المتاحة لهم عن طريق وكلاء أعمالهم خلال الفترة الماضية، ترقباً للرحيل في ميركاتو الشتاء المقبل، من أجل المشاركة واللعب في المباريات حتى لو على سبيل الإعارة.

من جهته بدأ حسين الشحات، نجم الأهلي التفكير بجدية في الرحيل من الأهلي، لاسيما بعد تفضيل المدرب مارسيل كولر اللاعب كريم فؤاد، هذا الأخير الذي تألق وسجل مجموعة من الأهداف، آخرها في مباراة الأهلي ضد الزمالك.

فقدان الشحات لمكانته بالنادي وعدم لعبه كثيراً مع مارسيل كولر منذ قدومه، دفعه للبحث عن نادٍ آخر ينتقل إليه من أجل اللعب، وطلب من وكلائه تسويقه في الخليج وتحديداً الدوري الإماراتي أو السعودي لتكرار تجربة العين ثانية من أجل استعادة نفسه وتألقه.

“لماذا المصادر مجهولة في هذه القصة؟

بموجب إرشادات موقع “عربي بوست”، نستخدم المصادر المجهولة فقط للمعلومات التي نعتقد أنها تستحق النشر والتي تأكدنا من مصداقيتها، لكننا غير قادرين على الحصول عليها بأية طريقة أخرى. 

نحن ندرك أن العديد من القراء يشككون في مصداقية ودوافع المصادر التي لم يتم الكشف عن أسمائها، لكن لدينا قواعد وإجراءات لمعالجة هذه المخاوف، منها أنه يجب أن يعرف محرر واحد على الأقل هوية المصدر، ويجب أخذ موافقة مسؤول القسم قبل استخدام المصادر المجهولة في أية قصة. نحن نتفهم حذر القراء، لكن يجب تفهم أن المصادر غالباً تخشى على وظائفها أو علاقاتها التجارية، وسلامتها.”

تحميل المزيد