مدرب يبكي بعد إقالته! ظهر في فيديو مؤثر خلال مؤتمره الوداعي (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/03 الساعة 21:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/03 الساعة 21:54 بتوقيت غرينتش
مدرب يبكي بعد إقالته - gettyimages

ظهر الأرجنتيني إدواردو كوديت، مدرب سيلتا فيغو المُقال، في مؤتمر صحفي عاطفي، من أجل توديع النادي وجماهيره.

وأعلن سيلتا فيغو، الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، إقالة كوديت من وظيفته، بسبب سوء نتائج الفريق في الدوري الإسباني.

مدرب يبكي بعد إقالته

وبكى كوديت بحرقة في مؤتمر صحفي، قال فيه: "لم أكن أتوقع ذلك (الإقالة)، لقد فوجئت بها، كنت أعلم أننا في وضعية صعبة، لكنني كنت أنتظر الاستراحة (فترة المونديال)".

وأضاف: "نحن فريق فقدنا كثيراً من اللاعبين بسبب الإصابات، ولدينا العدد النقطي نفسه الذي كنا عليه في الموسم الماضي، لكن هذا ليس عذراً".

وتابع الأرجنتيني: "هذا ليس عذراً، لم أكن أتوقع ذلك، أنا أحترم هذا النادي، وأشعر بالامتنان نحو الجميع فيه".

وبحسب صحيفة marca الإسبانية، فإن المؤتمر الصحفي حضره أعضاء مجلس إدارة النادي "الغاليسي"، باستثناء الرئيس كارلوس مورينيو والمديرين التنفيذيين.

ولم يتمكن المدرب الأرجنتيني من السيطرة على مشاعره، وقال والدموع في عينيه: "الوداع دائماً صعب، أنا حزين، كنت أريد الاستمرار، أعتقد أنني أعدت فلسفة النادي".

وواصل: "بعد ثماني سنوات من عملي في مجال التدريب، هذه المرة هي الأولى التي أكون فيها بلا عمل، كنت أعلم أن ذلك يمكن أن يحدث".

وأوضح كوديت: "هذا الدوري (الإسباني) صعب، أعتقد أنها قصة وفاة تم التنبؤ بها، لكنني ممتن للنادي، وأود أيضاً أن أشكر الجماهير، أتمنى للنادي الأفضل".

وأتم: "أشعر بأننا كجهاز فني قد كنا على قدر المسؤولية، آمل أن نحظى بفرصة أخرى في الليغا، قد يكون الأمر صعباً لكننا نحب التحديات".

نتائج سيئة لسلتا فيغو

وحصد النادي الإسباني 11 نقطة فقط من 12 مباراة، وضعته في المركز السادس عشر بجدول ترتيب الدوري الإسباني.

وحقق سلتا فيغو 3 انتصارات وتعادلين، مقابل 7 خسارات، في 12 جولة، سجل خلالها 13 هدفاً واستقبلت شباكه 24 هدفاً.

وتعاقد سيلتا فيغو مع كوديت يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، وكان من المفترض أن يبقى حتى نهاية عقده في 30 يونيو/حزيران 2024.

وخلال هذه الفترة، قاد كوديت (48 عاماً)، فريق سيلتا فيغو في 84 مباراة، فاز في 31 منها، بينما تعادل 19 مرة، وخسر 34 مواجهة.

وبدأ الأرجنتيني مسيرته التدريبية مع فريق روزاريو سنترال الأرجنتيني في يناير/كانون الثاني 2015، ثم تيخوانا المكسيكي وراسينغ كلوب الأرجنتيني وناسيونال البرازيلي.

تحميل المزيد