ميسي كما لم تروه من قبل! فيديو يُظهر خطاباً حماسياً لقائد الأرجنتين قبل نهائي “كوبا أمريكا”

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/03 الساعة 17:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/07 الساعة 14:10 بتوقيت غرينتش
فيديو ميسي ولاعبي الأرجنتين - gettyimages

ظهر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في مقطع دعائي من مسلسل وثائقي جديد، وهو يحمّس زملاءه في المنتخب، من أجل التتويج بلقب كأس كوبا أمريكا، وذلك قبل خوض المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في البرازيل صيف عام 2021.

وأطلقت منصة نتفلكس العالمية الشهيرة، الخميس 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، مسلسلاً وثائقياً مكوناً من 3 حلقات، ويحمل عنوان "كن خالداً.. أبطال كوبا أمريكا"، يستعرض فيه كواليس منتخب الأرجنتين قبل وأثناء البطولة.

فيديو ميسي ولاعبي الأرجنتين

وفي المقطع ظهر ميسي على غير عادته متحمساً للغاية وهو يتحدث لزملائه، إذ قال: "أتعلمون.. لا يوجد شيء اسمه صدفة! كان من المفترض أن تُقام منافسات البطولة في الأرجنتين".

وأضاف: "أحضرها الله هنا، أحضرها هنا كي تكون هنا في استاد ماراكانا لتكون أجمل لنا جميعاً، دعونا نخرج (إلى الملعب) بثقة وهدوء، ونعود بالكأس إلى بلادنا".

وقدّم ميسي وزملاؤه في تلك المباراة، يوم 11 يوليو/تموز 2021، مباراة ملحمية ضد البرازيل (الدولة المضيفة)، ونجحوا في التتويج باللقب، بهدف وحيد أحرزه أنخيل دي ماريا، في الدقيقة الثانية والعشرين.

وأنهى هذا اللقب فترة طويلة من غياب الأرجنتين عن منصات التتويج، استمرت منذ عام 1993، وهي آخر مرة فاز فيها "التانغو" باللقب القاري، ليرفع رصيده إلى 15 لقباً، بالتساوي مع أوروغواي، ليتقاسما عرش كرة القدم في القارة اللاتينية.

وظهر ميسي على وجه الخصوص في تلك البطولة عازماً على تحقيق اللقب، وكسر لعنة خسارة اللقب في النهائي، حيث تكرر ذلك معه 3 مرات أعوام (2007 و2015 و2016).

وأكمل ميسي جميع مباريات البطولة (7) بدقائقها التسعين، سجّل فيها 4 أهداف في شباك تشيلي وبوليفيا (2) والإكوادور، كما أهدى زملاءه خمس تمريرات حاسمة.  

وساهم ذلك الإنجاز بشكل مباشر في فوز "ليو" بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، والمقدمة سنوياً من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، وذلك عن عام 2021.

وحصد ميسي الجائزة المرموقة للمرة السابعة في تاريخه، ليعزز رقمه القياسي، ويبتعد عن منافسه الأزلي كريستيانو رونالدو بفارق جائزتين.

ميسي يحلم بأول لقب في كأس العالم

ويستعد "البرغوث" حالياً للمشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022، وذلك للمرة الخامسة في تاريخه، وقد تكون الأخيرة له أيضاً.

ويسعى ميسي لتتويج مشواره مع "التانغو" بالحصول على اللقب الأغلى، خاصةً أن منتخب الأرجنتين واحد من الفرق المرشحة لاعتلاء منصة التتويج.

وأوقعت القرعة منتخب الأرجنتين في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات المملكة العربية السعودية والمكسيك وبولندا.

ويقص "التانغو" شريط مباريات البطولة بمواجهة السعودية يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 على ملعب لوسيل، ثم يلعب ضد المكسيك على الملعب مفسه بعد ذلك بأربعة أيام، ويختتم الدور الأول بلقاء المكسيك على استاد 974، وذلك يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

وظهر ميسي للمرة الأولى مع الأرجنتين يوم 17 أغسطس/آب 2005، مع المدرب خوسي بيكرمان، ومنذ ذلك التاريخ لعب 160 مباراة دولية، سجل خلالها 90 هدفاً.

تحميل المزيد