قطر تعلن اكتمال التجهيزات الأمنية للمونديال.. وتؤكد: الجماهير ستخضع لسيادة قوانين البلاد

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/03 الساعة 13:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/07 الساعة 14:10 بتوقيت غرينتش
كل الجهات ستعمل لضمان وسلامة أمن الجماهير/ الأناضول

أعلنت قطر، الخميس 3 نوفمبر/تشرين الثاني، اكتمال كافة التجهيزات الأمنية اللازمة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، مؤكدة أن القوانين لن تتغير خلال كأس العالم وستخضع الجماهير لسيادة القوانين القطرية.

إذ أفاد متحدث وزارة الداخلية وقوة أمن البطولة جبر النعيمي، في مؤتمر صحفي، بـ"اكتمال الجاهزية الأمنية.. ووضع خطط استراتيجية شملت خططاً بديلة احتياطية وخططاً للتعامل مع المخاطر والأزمات".

وتابع المتحدث أن "كل الجهات ستعمل لضمان وسلامة أمن الجماهير.. ونجدد الترحيب بالجميع ونتعاون جميعاً لإنجاح البطولة لتكون أكثر النسخ الآمنة".

جبر النعيمي متحدث وزارة الداخلية وقوة أمن البطولة/ الأناضول
جبر النعيمي متحدث وزارة الداخلية وقوة أمن البطولة/ الأناضول

وللمرة الأولى في دولة عربية ومنطقة الشرق الأوسط تستضيف قطر البطولة بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري و18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وهي البطولة الأبرز والأضخم في على مستوى المنتخبات.

كما لفت النعيمي إلى وجود تعاون أمني كبير مع دول شقيقة وصديقة في تأمين المونديال.

وأكد متحدث وزارة الداخلية أن القوانين لن تتغير خلال كأس العالم، وستخضع الجماهير لسيادة القوانين القطرية، مشيراً إلى أن أكثر من 50 ألف شخص تدربوا على ضبط الأمن خلال كأس العالم وفقاً لمعايير الفيفا.

وأعلن "السماح بدخول الجماهير من غير حاملي التذاكر لدولة قطر بعد انتهاء دور المجموعات بداية من 2 ديسمبر/كانون الأول، دون اشتراط الحصول على تذكرة، وذلك للاستمتاع بالأجواء المونديالية مع بقية المشجعين والمنتخبات المتواجدين في الدولة".

النعيمي أوضح أنه على المشجعين الحصول على بطاقة "هيا" لدخول البلاد، ويمكنهم تقديم الطلبات من الآن عبر منصة "هيا" عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق، وفق للمتطلبات المدرجة على الموقع.

من جانبه، قال المتحدث باسم قطاع الرعاية الصحية في البطولة يوسف المسلماني إنه "لن يُطلب فحص (فيروس) كورونا أو حجر صحي من القادمين لقطر فترة المونديال".

وأضاف أنه "عند المغادرة لا يُطلب منهم فحص كورونا أيضاً مع اتباع شروط الجهة المسافر إليها".

تحميل المزيد