هداف دوري أبطال أوروبا حتى الآن.. محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/02 الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/02 الساعة 12:03 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح

واصل النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، هزَّ الشباك؛ ليقود فريقه للفوز على ضيفه نابولي، أمس الثلاثاء، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

صلاح أحرز هدف ليفربول الأول بشباك نابولي في الدقيقة 85، بعد كرة من ركلة زاوية حوَّلها داروين نونيز برأسه قوية نحو شِباك خصمه، تصدَّى لها "ميرت"؛ لترتد ويتابعها المهاجم المصري بسهولة داخل المرمى.

وحقق صلاح عدة أرقام قياسية جديدة مع ليفربول؛ حيث استطاع النجم المصري التسجيل في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم للمباراة الخامسة على التوالي.

وبهذا الهدف أصبح محمد صلاح هداف دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي -حتى الآن- برصيد 7 أهداف، بفارق هدف وحيد عن كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، صاحب الـ6 أهداف.

كما أصبح صلاح أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف مع ليفربول في البطولات الأوروبية، بعد أن رفع رصيده إلى 47 هدفاً مع كل الأندية التي لعب لها (بازل- تشيلسي- روما- ليفربول)، منها 41 هدفاً مع ليفربول متساوياً مع أسطورة الريدز، ستيفن جيرارد.

وبوصوله إلى 47 هدفاً انفرد محمد صلاح بصدارة قائمة الهدافين الأفارقة في بطولة دوري أبطال أوروبا، بفارق 3 أهداف عن الإيفواري ديديه دروغبا، الذي سجَّل 44 هدفاً في البطولة.

ويأتي صلاح في المركز الثالث عشر للهدافين التاريخيين بالبطولة برصيد 47 هدفاً، متساوياً مع البرتغالي يوزيبيو، نجم بنفيكا التاريخي، والأرجنتيني سيرجيو أغويرو.

صعود ليفربول

يُذكر أن ليفربول الإنجليزي تغلَّب على ضيفه نابولي الإيطالي بهدفين نظيفين، أمس الثلاثاء، في الجولة الختامية من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وضمِن الفريقان التأهل قبل هذه المواجهة، لكن كان يتبقى حسم المركز الأول بالمجموعة؛ إذ كان ليفربول بحاجة للفوز بفارق أربعة أهداف لخطف الصدارة من نابولي.

ولم يكن لدى ليفربول ما يخسره، وحاول الفريق الإنجليزي إنهاء دور المجموعات بفوز.

ومنح صلاح التقدم لصاحب الأرض قبل خمس دقائق من النهاية، ثم أضاف نونيز الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع.

لقطة طريفة

وشهدت المباراة لقطة طريفة؛ حيث سأل صلاح مراسل قناة "بي تي سبورت" البريطانية قائلاً: "لمن تم احتساب الهدف الأول لليفربول؟"، ليرد عليه المراسل بأنه احتسب له.

وكان انتصار نابولي 4-1 على ليفربول في افتتاح المجموعة في سبتمبر/أيلول حاسماً في ضمان صدارة المجموعة.

وأنهى نابولي المجموعة برصيد 15 نقطة مثل ليفربول، لكنه يتفوق بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة.

تحميل المزيد