اللاعب الثاني الذي يفقده أبطال العالم.. الإعلان رسمياً عن غياب بوغبا عن مونديال قطر

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/31 الساعة 17:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/07 الساعة 11:27 بتوقيت غرينتش
غياب بوغبا عن مونديال قطر رسمياً - gettyimages

أعلن وكيل أعمال لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا، الإثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول 2022، أن اللاعب سيغيب عن نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر؛ بعد إخفاقه في التعافي عقب خضوعه لجراحة في الركبة.

غياب بوغبا عن مونديال قطر

وخضع بوغبا لعملية جراحية في سبتمبر/أيلول الماضي، لكن وكيل أعماله قال إنه بعد مراجعة طبية، لن يعود لاعب خط الوسط إلى فريق يوفنتوس أو ينضم إلى فرنسا خلال النهائيات التي ستقام في الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

وأصبح بوغبا اللاعبَ الثاني من منتخب فرنسا الذي يتأكد غيابه بشكل رسمي عن كأس العالم 2022، بعد نغولو كانتي متوسط ميدان تشيلسي الإنجليزي، علماً أن الثنائي ساهما بشكل كبير في تتويج "الديوك" بكأس العالم 2018 في روسيا.

وأعلن تشيلسي مؤخراً أن كانتي سيغيب عن نهائيات كأس العالم في قطر بعد خضوعه لجراحة لعلاج إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وعانى لاعب الوسط، من انتكاسة في المراحل الأخيرة من برنامج تعافيه مطلع أكتوبر/تشرين الأول الحالي، وسيغيب الآن لمدة أربعة أشهر بعد الجراحة.

مشاكل كانتي

وواجه كانتي مشاكل في بداية الموسم بسبب الإصابة التي ستحرمه الآن من الانضمام لتشكيلة فرنسا للمونديال.

وشارك اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً، في مباراتين فقط بالدوري الممتاز، ولعب 175 دقيقة إجمالاً فقط هذا الموسم.

ولعب كانتي دوراً بارزاً مع تشيلسي منذ انتقاله من ليستر سيتي في 2016، وهو لاعب مهم جداً لمنتخب فرنسا بعد أن خاض 53 مباراة دولية.

وكان المدرب ديدييه ديشان قال إنه لن يختار أي لاعب غير جاهز للبطولة، وقد أوقعت القرعة فرنسا في المجموعة الرابعة مع أستراليا والدنمارك وتونس.

تحميل المزيد