ليس ناديه الحالي باريس ولا السابق برشلونة! تقارير تؤكد اختيار ميسي لفريقه الجديد

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/31 الساعة 20:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/31 الساعة 20:17 بتوقيت غرينتش
فريق ميسي الجديد قد يكون إنتر ميامي الأمريكي (رويترز)

فجّر صحفي أمريكي مفاجأة من العيار الثقيل، حين أكد أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، يقترب أكثر من أي وقت مضى، من الذهاب إلى الدوري الأمريكي للمحترفين.

فريق ميسي الجديد

وأبرزت صحيفة As الإسبانية تقريراً لصحفي أمريكي موثوق يُدعى ديفيد أورنستين، قال فيه إن ميسي في طريقه إلى إنتر ميامي في صيف عام 2023.

وقال أورنستين إن نادي إنتر ميامي، المملوك لنجم كرة القدم الإنجليزية السابق ديفيد بيكهام، يثق بشدة بقدرته على التوقيع مع ميسي.

ويتوقع الصحفي الأمريكي وصول ميسي خلال الأشهر القليلة المقبلة، وأن يتم التوقيع على العقد بين ميسي وإنتر ميامي في يناير/كانون الأول 2023.

وأوضح أن المفاوضات بين الطرفين استمرت عامين، ووصلت إلى مرحلة يشعر فيها إنتر ميامي بثقة متزايدة بإمكانية حدوث الصفقة.

وأجرى خورخي ميسي، والد "البرغوث"، مفاوضات عديدة مع مسؤولي النادي الأمريكي، ومن المتوقع أن تجري المزيد منها بعد انتهاء منافسات كأس العالم.

وأكدت تقارير عديدة أن ميسي يضع مشاركته مع منتخب بلاده الأرجنتين في نهائيات كأس العالم 2022 على رأس أولوياته، ويؤجل اتخاذ القرار حول مستقبله إلى ما بعد انتهاء مونديال قطر.

ويلعب منتخب "التانغو" في مونديال قطر ضمن المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات السعودية والمكسيك وبولندا، مسلحاً بخوض آخر 35 مباراة دون هزيمة.

يأتي ذلك على الرغم من ارتباط "البرغوث" بعقد مع سان جيرمان ينتهي في صيف 2023، مع إمكانية التمديد لموسم ثالث، بشرط موافقة ميسي.

ويحاول سان جيرمان بكل ما أوتي من قوة، إبقاء ميسي، أفضل لاعب في العالم سبع مرات سابقة، بين جدران نادي العاصمة الفرنسية.

كما ارتبط اسم "البرغوث" بالعودة إلى برشلونة، الذي رحل عنه في صيف عام 2021، بعد انتهاء العقد بين الطرفين، وفشل التوقيع على عقد جديد بسبب الأزمة المالية الخانقة التي هزت أركان النادي "الكتالوني".

تألق لافت لميسي هذا الموسم

واستعاد ميسي بريقه مع باريس سان جيرمان هذا الموسم، حيث سجَّل 12 هدفاً وقدَّم 13 تمريرة حاسمة لزملائه في جميع البطولات.

وحطّم ميسي رقم أسطورة كرة القدم البرازيلية الحية بيليه، في مجموع عدد الأهداف المسجلة والتمريرات الحاسمة، وفق موقع onefootball.

جاء ذلك بعدما سجّل ميسي هدفين وصنع مثلهما في مباراة باريس سان جيرمان ومكابي حيفا في دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين الأول 2022.

وذكر موقع "ون فوتبول" أن بيليه ساهم في تسجيل وصناعة 1126 هدفاً خلال مسيرته الحافلة بالإنجازات والألقاب مع منتخب البرازيل والأندية التي دافع عن ألوانها.

وأضاف أن ميسي تجاوز رقم بيليه بهدف واحد، رافعاً رصيده إلى 1127 هدفاً من ناحية التسجيل والتمريرات الحاسمة، مع منتخب الأرجنتين وناديي برشلونة وسان جيرمان.

وعزز ميسي هذا الرصيد بتسجيل هدف وصناعة مثله (1129) في مباراة سان جيرمان، وضيفه تروا يوم السبت 29 أكتوبر/تشرين الأول 2022، في الدوري الفرنسي.

تحميل المزيد