لعب مع مارادونا في نابولي.. من هو الرجل الذي أنقذ بابلو ماري وانتزع السكين من طاعنه؟

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/29 الساعة 23:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/29 الساعة 23:21 بتوقيت غرينتش
الرجل الذي أنقذ بابلو ماري - gettyimages

أعادت حادثة الطعن التي تعرض لها الإسباني بابلو ماري، مدافع أرسنال المعار إلى فريق مونزا الإيطالي، إلى الأضواء لاعباً سابقاً في نابولي خلال حقبة الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا.

وتعرض ماري للطعن داخل مركز تجاري ببلدة أساغو على مشارف مدينة ميلانو الإيطالية يوم الخميس 27 أكتوبر/تشرين الأول 2022، إذ تعرض لجروح طفيفة، بينما قتل شخص وأصيب اثنان آخران في نفس الحادث.

الرجل الذي أنقذ بابلو ماري

داخل المركز الذي طُعن فيه ماري، كان لاعب نابولي السابق ماسيمو تارانتينو يتواجد برفقة

زوجته تاتيانا وابنته جيورجيا، البالغة من العمر 22 عاماً، حيث تدخل شخصياً لإنقاذ اللاعب الإسباني.

وقال تارانتينو في مقابلة مع صحيفة "Corriere" الإيطالية: "في الواقع لم أكن مستعداً من الناحية النفسية للتعامل مع موقف صعب كهذا، لقد وقع كل شيء أمام عيني".

وأضاف: "في البداية حل الصمت في المكان، وبدأنا نتساءل جميعاً عما يجري، ثم ظهر لنا رجل بقميص ملطخ بالدماء، في ذلك الوقت دب الرعب في المكان، وكان هناك أناس يهربون من اليسار واليمين".

وتابع: "لم أهرب من المكان لأن غريزتي الأساسية كانت حماية زوجتي وابنتي، لقد حاولت فقط نزع سلاحه، كان أندريا تومبوليني (الرجل المسلح) يصرخ والجميع أيضاً كانوا يصرخون، لا يمكنك فهم أي شيء".

وأضاف: "لقد نجحت في نزع سلاحه (سكين) بشكل فطري، لقد كنت في المكان الخطأ في الوقت الخطأ، لكني فعلت كل شيء لحماية زوجتي وابنتي".

وأتم تارانتينو: "لقد ضربت يد المهاجم وتمكنت من السيطرة عليه، ورميت السكين بعيداً، حتى وصلت الشرطة واعتقلته، أنا لست بطلاً، من حسن الحظ أننا بخير، لكن هناك أشخاص (بابلو ماري وثلاثة آخرين) ما زالوا في المستشفى، حتى إن هناك شخصاً قُتل".

وعُرفت هوية الضحية وهو لويس فيرناندو روغيري، الذي تُوفي متأثراً بجراحه وهو في طريقه إلى المستشفى، حيث أصيب في الصدر والبطن.

وعن ذلك قال تارانتينو: "لم أشهد الهجوم على روغيري، لأنه وقع في ممرات أخرى داخل البقالة، أعتقد أنه حدث عندما سمعنا الصرخات الأولى، وبعدها بدأنا نشعر بالذعر".

ماسيمو تارانتينو لعب مع مارادونا في نابولي

يُذكر أن تارانتينو (51 عاماً) لعب في صفوف نابولي في الفترة التي تواجد فيها أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا، وفق صحيفة the sun البريطانية، كما ارتدى قميص ناديي إنتر ومونزا في إيطاليا.

وفي مسيرته التدريبية، أشرف تارانتينو على أكاديمية بولونيا في الفترة ما بين 2010 حتى 2013، وأكاديمية نادي روما من 2013 حتى 2019.

وفي يوم 23 أغسطس/آب 2021، تسلم تارانتينو وظيفته الجديدة كمدرب لنادي سبال، ويستمر عقده حتى يوم 30 يونيو/حزيران 2022، وفق موقع transfermarkt.

وكان أرسنال قد أصدر بياناً رسمياً بعد الحادثة، قال فيه: "أفكارنا مع بابلو ماري والضحايا الآخرين لحادث اليوم المروّع في إيطاليا، لقد تواصلنا مع وكيل بابلو الذي أخبرنا بأنه في المستشفى ولم يصَب بأذى خطير".

تحميل المزيد