بعد رفض فرنسا استضافة المباراة.. الجزائر تكشف عن ملعب مواجهتها الودية مع السويد

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/26 الساعة 16:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/26 الساعة 16:55 بتوقيت غرينتش
منتخب الجزائر لكرة القدم (رويترز)

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الأول 2022، عن مواجهة المنتخب الأول لنظيره منتخب السويد ودياً يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني، في مدينة مالمو.

وتم نقل المباراة لتقام بالمدينة السويدية، بعدما تعذرت إقامتها بمدينتي مارسيليا ولوهافر في فرنسا، بسبب رفض السلطات الأمنية هناك.

ملعب مباراة الجزائر والسويد

وبحسب تقارير جزائرية فإن الشركة المنظمة للمباراة سعت إلى إيجاد البديل، من خلال نقل اللقاء إلى مدينة مونبيليار شرق فرنسا والمتاخمة للحدود السويسرية، إلا أن ذلك قوبل بالرفض أيضاً لدواعٍ أمنية.

وذكرت أن أحداث الشغب التي أعقبت مباراة تونس والبرازيل الودية التي أقيمت في 27 سبتمبر/أيلول الماضي، بملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس، قد تكون سبب  رفض السلطات الفرنسية استضافة مواجهة الجزائر والسويد.

وانتظر عشرات الآلاف من أبناء الجالية الجزائرية في فرنسا على أحر من الجمر رؤية منتخب بلادهم على الأراضي الفرنسية، لكن قرار السلطات هناك حال دون إقامة المباراة الودية.

وسبق لمنتخب الجزائر مواجهة نظيره السويدي في أربع مباريات من قبل، لكنه لم يعرف طعم الانتصار بعدما تعادل مرة وخسر ثلاث مرات.

ومباراة السويد هي الثانية لمنتخب الجزائر في فترة التوقف الدولي المقبلة.

وستكون الودية الأولى أمام منتخب جنوب إفريقيا، يوم الـ16 من الشهر المقبل، في مدينة قسنطينة بالجزائر.

وفشل منتخب الجزائر في التأهل لنهائيات كأس العالم "قطر 2022″، بعدما خسر أمام الكاميرون بالجولة الأخيرة للتصفيات في سيناريو صادم.

إذ كانت التوقعات تشير إلى تأهل المنتخب الجزائري إلى كأس العالم، بعدما فاز على أرض منافسه الكاميروني بهدف نظيف، في مباراة الذهاب، لكنه سقط بشكل مفاجئ على أرضه وبين جمهوره في مواجهة الإياب، يوم 29 مارس/آذار 2022، على ملعب مصطفى تشاكر في البليدة.

فشل الجزائر في التأهل لكأس العالم

خلال تلك المباراة بدت الجزائر في طريقها للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، عندما هزَّ أحمد توبة، الشباك قبل ثلاث دقائق على نهاية الوقت الإضافي، ليحتكم المنتخبان إلى التعادل 1-1.

لكن مع تقدم المنتخب الكاميروني للهجوم بكل خطوطه في آخر لعبة بالمباراة، سقطت الكرة أمام توكو إيكامبي بعد تمريرة بالرأس من مايكل نجادو-نجادجي، ليسجل هدف الفوز غير المتوقع، لتنتصر الكاميرون بقاعدة الهدف خارج الأرض، بعد تعادل الفريقين 2-2 في النتيجة الإجمالية.

كذلك أخفق منتخب السويد في التأهل إلى مونديال قطر، إذ احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف إسبانيا خلال التصفيات الأوروبية ليذهب إلى الملحق.

وفيه فاز المنتخب السويدي على جمهورية التشيك في نصف النهائي بهدف دون رد، قبل الخسارة من بولندا في المباراة الحاسمة.

تحميل المزيد