“حان الوقت لكي يرتاح”.. غوارديولا “يعاقب” رياض محرز بعد إهدار ثاني ركلة جزاء

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/26 الساعة 20:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/26 الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش
غوارديولا "يعاقب" رياض محرز (رويترز)

يبدو أن الدولي الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، سيكون ضحية لقرار جديد من مدربه بيب غوارديولا، بعدما أهدر "محارب الصحراء" ضربة جزاء أمام بوروسيا دورتموند.

واكتفى مانشستر سيتي بنقطة واحدة بعد تعادله السلبي مع بوروسيا دورتموند، في المباراة التي أقيمت الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين الأول 2022، على ملعب سيغنال إيدونا بارك، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

غوارديولا "يعاقب" رياض محرز  

وأضاع محرز، فرصة الفوز لفريقه بعدما أهدر ضربة جزاء، هي الثانية على التوالي التي يفشل النجم الجزائري في تسجيلها بدوري الأبطال، بعد الأولى أمام كوبنهاغن الدنماركي، يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول 2022، ضمن الجولة الرابعة.

ومن سوء حظ محرز أن كلتا المباراتين انتهت على وقع التعادل السلبي.

وأقر بيب بأن مثل هذه اللقطات تضر بحظوظ فريقه في التتويج بـ"التشامبيونزليغ"، خاصةً أن "السيتزنس" أهدر عدداً كبيراً من ضربات الجزاء، منذ استلامه تدريب الفريق في صيف عام 2016.

وقال غوارديولا في تصريحاتٍ أبرزها موقع Goal العالمي: "لا أنكر أني معجب بشجاعة رياض محرز في تنفيذ ركلة الجزاء، رغم أنه أضاع واحدة سابقة ضد كوبنهاغن".

وأضاف: "في الموسم الماضي، سدد رياض محرز، العديد من ركلات الجزاء بنجاح، ووصل بنا إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن حان الوقت كي يرتاح".

وأتم الإسباني: "فريقي يعيش مشكلة من هذه الناحية، منذ وصولي إلى مانشستر أضعنا نحو 24 إلى 25 ركلة جزاء، أغلبها في دوري أبطال أوروبا، وهذا رقم كبير جداً، حان الوقت لكي نتحسن، خاصة مع اقترابنا من دخول المباريات الحاسمة".

مانشستر سيتي أضاع 25 ركلة جزاء

بدورها أكدت شبكة opta المتخصصة في الإحصائيات، صحة أرقام غوارديولا، وذكرت في تغريدة لها على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "منذ بداية 2016-2017، فشل مان سيتي في تسجيل 25 ركلة جزاء في جميع المسابقات، أكثر من أي فريق آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز".

ويبحث غوارديولا عن بدائل أخرى لتنفيذ ركلات الجزاء، في حال لم يكن النرويجي إيرلنغ هالاند موجوداً على أرض الملعب.

ويُعد هالاند هو الخيار الأول للمدرب الإسباني، الذي يقترب من إسناد هذه المهمة إلى الألماني إلكاي غوندوغان مرة أخرى، وفق "غول".

ورغم تعادله للمرة الثانية على التوالي، بلغ مانشستر سيتي الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال، بغض النظر عن نتيجة مباراة الجولة السادسة والأخيرة.

والأهم من ذلك، أن "السيتزنس" ضمِن صدارة المجموعة السابعة، وترك المركز الثاني لصالح بوروسيا دورتموند، ليتأهلا معاً إلى المراحل الإقصائية.

ويستقبل مانشستر سيتي نظيره إشبيلية في الجولة السادسة، على ملعب الاتحاد، يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، بينما ينزل بوروسيا دورتموند ضيفاً على كوبنهاغن.

تحميل المزيد