“أتمنى ألا يأكل ويشرب كثيراً”.. غياب هالاند عن مونديال قطر يقلق مدربه غوارديولا

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/25 الساعة 18:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/25 الساعة 18:08 بتوقيت غرينتش
غياب هالاند عن مونديال قطر يقلق غوارديولا - gettyimages

لم يخفِ الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، قلقه من الإجازة الإجبارية التي سيحصل عليها مهاجمه إيرلنغ هالاند، بسبب كأس العالم 2022.

وستتوقف غالبية البطولات الأوروبية المحلية في منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لمنح اللاعبين فرصة الانضمام إلى منتخباتهم المشاركة في مونديال قطر 2022.

وتعود عجلة هذه البطولات إلى الدوران في الأيام الثلاثة الأخيرة من شهر ديسمبر/كانون الأول من العام نفسه.

وخلال هذه الفترة، سيخلد لاعبو كرة القدم إلى الراحة، وهو أمر أثار قلق غوارديولا من تأثير هذه الفترة على هالاند، التي سيقضيها في منزله في ماربيا، وفق صحيفة marca الإسبانية.

غياب هالاند عن مونديال قطر يقلق غوارديولا

وقال غوارديولا: "سنرى كيف سيعود إلينا هالاند بعد الإجازة، استمرار تألقه ووصوله إلى درجة الكمال يتوقف على سلوكه في ماربيا".

وأضاف المدرب الإسباني: "سيلعب (هالاند) الغولف، وآمل ألا يأكل ويشرب كثيراً، وأن يعود لنا في حالة جيدة في النصف الثاني من الموسم".

وتطرّق بيب إلى حالة اللاعبين بعد عودتهم من كأس العالم، فقال: "إنها المرة الأولى التي يُقام فيها المونديال في منتصف الموسم، لذا وبصراحة لا أعرف كيف سيعود اللاعبون".

وأوضح: "إذا كان لديك ستة لاعبين من أبطال العالم، فسيكون ذلك إيجابياً، ولكن قد يصابون هم أو آخرون بالإحباط والاكتئاب بسبب النتائج، وسنجد آخرين في إجازة".

وأتم الإسباني: "مع هذا الجدول المزدحم، رأينا عدد اللاعبين الذين سيغيبون عن كأس العالم بسبب الإصابة، هذه الروزنامة مجنونة".

ويغيب هالاند ومنتخب النرويج عن مونديال قطر 2022، بعد حلوله في المركز الثالث في المجموعة السابعة، بعد هولندا وتركيا برصيد 18 نقطة.

وخلال تلك التصفيات شارك هالاند في 6 مباريات من أصل 10، سجل خلالها خمسة أهداف، بينما غاب عن المباريات الأربع الأخيرة بسبب الإصابة.

وعندما سُئل غوارديولا عن غياب هدافه عن كأس العالم، أجاب: "أنا متأكد من أنه يحب أن يكون في كأس العالم مع النرويج، وآمل أن يكون في البطولة المقبلة (2026)".

مباريات مانشستر سيتي قبل كأس العالم 2022

يُذكر أن مانشستر سيتي سيلعب مباراته الأخيرة قبل كأس العالم، يوم السبت 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، عندما يستقبل ضيفه برينتفورد، لحساب الجولة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي.

وبعد كأس العالم، سيحل "السيتزنس" ضيفاً على ليدز يونايتد، على ملعب إيلاند رود، يوم الأربعاء 28 ديسمبر/كانون الأول 2022، لحساب الأسبوع الثامن عشر.

ومنذ انطلاق الموسم الكروي الحالي 2022-2023، خطف هالاند الأضواء من الجميع في الدوري الإنجليزي، حيث أحرز 17 هدفاً، وقدم 3 تمريرات حاسمة، في 11 مباراة فقط.

كما هزّ المهاجم النرويجي الشاب شباك منافسي فريقه في دوري أبطال أوروبا خمس مرات، في 3 مباريات، ولم يقدم أي تمريرة حاسمة.

تحميل المزيد