وصف الأخبار المتداولة بـ”الزائفة”.. رد رسمي من باريس سان جيرمان على مزاعم عقد مبابي القياسي

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/24 الساعة 23:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/24 الساعة 23:19 بتوقيت غرينتش
كيليان مبابي - gettyimages

ردّ نادي باريس سان جيرمان على تقارير صحفية فرنسية ادّعت دفع مبلغ يزيد على 630 مليون يورو لنجمه كيليان مبابي لإقناعه بالموافقة على تمديد عقده وعدم الرحيل إلى ريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

وكانت صحيفة Le Parisien الفرنسية قالت في عددها الصادر يوم الإثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول 2022، إن المفاوضات بين باريس سان جيرمان وجماعة مبابي أسفرت عن عقد غير مسبوق، واصفةً إياه بـ"عقد القرن وأكبر عقد تم توقيعه في تاريخ الرياضة"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

"باريس" يعلّق على "مزاعم" عقد مبابي

لكن باريس سان جيرمان سارع بالرد، نافياً تلك المزاعم، وقال في بيان رسمي إن ما أوردته الصحيفة "زائف".

وأضاف: "بعد المقال المثير الذي نشر عن النادي وأحد لاعبيه، فإن باريس سان جيرمان يعترض على القصة والتفاصيل المزعومة. توقيت النشر مشكوك فيه قبل ساعات قليلة من مباراة مهمة في دوري أبطال أوروبا".

واختتم البيان: "لن يدلي باريس سان جيرمان بأي تعليقات أخرى. يركز الجميع في النادي بشكل إيجابي على مباراة دوري أبطال أوروبا المقبلة".

وكان سان جيرمان قد نجح في تمديد عقد مبابي يوم 21 مايو/أيار 2022، ولمدة 3 مواسم، لينتهي في صيف 2025.

وفي 12 أكتوبر/تشرين الأول، نفى باريس سان جيرمان تقريراً آخر تحدث عن مصير مبابي، حيث قالت صحيفة MARCA الإسبانية إن اللاعب طلب الرحيل رغم تجديد عقده للتو.

ونفى لويس كامبوس، المستشار الرياضي لنادي العاصمة الفرنسية، ذلك خلال مقابلة تلفزيونية.

وقال كامبوس لقناة canal+ الفرنسية: "لم يتحدث معي مبابي عن رغبته في الرحيل عنا في يناير/كانون الثاني المقبل (2023)، على الرغم من أنني أقابله يومياً".

وأضاف: "أنا موجود هنا معكم الآن لأقول وبكل وضوح، إن مبابي لم يطلب مني أو من رئيس النادي (القطري ناصر الخليفي) الرحيل عن باريس سان جيرمان".

عقد القرن

وبالعودة إلى تقرير صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، فقد ذكرت أنه تم تحديد راتب مبابي بـ72 مليون يورو قبل الضرائب عن كل عام من العقد، أو 6 ملايين يورو شهرياً (2.7 مليون بعد اقتطاع الضرائب).

يضاف الى ذلك مكافأة توقيع يبلغ مجموعها 180 مليون يورو وموزعة دفعاتها على ثلاثة أقساط.

كما تحدثت الصحيفة عن مكافأة "ولاء" ترتفع قيمتها الإجمالية قبل الضرائب من 70 مليون يورو لأول عام من العقد، إلى 80 مليون يورو للعام الثاني، وإلى 90 مليوناً في حال قرر مبابي تفعيل خيار البقاء مع نادي العاصمة لعام ثالث.

بالمجمل- وطبقاً للصحيفة- في حال قرر مبابي البقاء مع سان جيرمان حتى عام 2025، فسينال مبلغ 630 مليون يورو قبل الضرائب، أو 282 مليوناً بعد اقتطاع الضرائب، وهو مبلغ أكبر بكثير من العقد القياسي الذي وقعه زميله الحالي في نادي العاصمة الأرجنتيني ليونيل ميسي مع فريقه السابق برشلونة الإسباني ليبقيه مع الأخير من 2017 حتى 2021، مقابل 555 مليون يورو على مدى أربعة أعوام.

تحميل المزيد