يواجهن منتخبات من 3 قارات.. قرعة كأس العالم تُوقع سيدات المغرب في مجموعة صعبة

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/22 الساعة 14:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/22 الساعة 14:40 بتوقيت غرينتش
قرعة كأس العالم تُوقع سيدات المغرب في مجموعة صعبة - gettyimages

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للسيدات بكرة القدم، التي تقام خلال الفترة بين 20 يوليو/تموز و20 أغسطس/آب 2023 في أستراليا ونيوزيلندا، عن مشاركة منتخب المغرب وصيف بطل إفريقيا، في المجموعة الثامنة إلى جانب ألمانيا، وصيفة كأس أوروبا، وكولومبيا، وكوريا الجنوبية.

قرعة كأس العالم تُوقع سيدات المغرب في مجموعة صعبة

وسُحبت القرعة في أوكلاند، السبت، 22 أكتوبر/تشرين الأول 2022، وبموجبها سيخوض المنتخب النسوي المغربي مبارياته في أستراليا، علماً أنه يشارك للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة، وبات أول منتخب عربي للسيدات يضمن التأهل إلى المونديال خلال التصفيات.

وتبدو مجموعة "لبؤات الأطلس" صعبة، بالنظر إلى أن منتخب ألمانيا يُعد من أقوى منتخبات العالم، وهو بطل نسختي 2003 و2007، بينما يُعتبر المنتخبان الكولومبي والكوري الجنوبي من أبرز فرق قارتي أمريكا الجنوبية وآسيا.

وسيبدأ منتخب الولايات المتحدة، الفائز بكأس العالم لكرة القدم النسائية 4 مرات، مسيرة الدفاع عن لقب البطولة في مواجهة نظيره الفيتنامي في نيوزيلندا، بعد أن أوقعته قرعة الدور الأول في النهائيات التاسعة للبطولة، ضمن مجموعة تضم، إلى جانبه، كلاً من فيتنام وهولندا، إضافة إلى فريق سيصعد من ملحق التصفيات.

وأوقعت القرعة منتخب إنجلترا بطل أوروبا ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم أيضاً فريقاً سيصعد من ملحق التصفيات والدنمارك والصين.

مباريات مضيفي البطولة

بينما يبدأ منتخب نيوزيلندا، أحد المضيفين، البطولة بمواجهة مع منتخب النرويج البطل السابق في أوكلاند يوم 20 يوليو/تموز، ثم يواجه الفلبين وسويسرا ضمن المجموعة الأولى بعد ذلك.

أما أستراليا التي تستضيف البطولة مناصفة مع جارتها، فستبدأ مسيرتها في نفس اليوم في استاد سيدني، في مواجهة منتخب أيرلندا قبل اللعب أمام نيجيريا وكندا حاملة الذهبية الأولمبية ضمن المجموعة الثانية.

وستلعب السويد، المصنفة الثانية عالمياً، في مواجهة جنوب إفريقيا وإيطاليا والأرجنتين ضمن المجموعة السابعة، في حين أوقعت القرعة منتخب فرنسا، المصنف الخامس عالمياً، في المجموعة السادسة إلى جانب جاميكا والبرازيل وفريق صاعد من ملحق التصفيات.

وفي المجموعة الثالثة ستنافس منتخبات إسبانيا وكوستاريكا وزامبيا واليابان بطلة نسخة 2011.

وستخوض الولايات المتحدة، بطلة آخر نسختين، جميع مبارياتها الثلاث ضمن المجموعة الخامسة في نيوزيلندا، وستواجه فيتنام يوم 22 يوليو/تموز في أوكلاند، ثم تلعب أمام هولندا في ولنغتون بعدها بـ5 أيام في إعادة لنهائي البطولة في 2019.

وسيقيم المنتخب الإنجليزي في أستراليا خلال الدور الأول للبطولة التي يشارك فيها 32 منتخباً، وستبدأ مسيرتها في مواجهة فريق صاعد من ملحق التصفيات في برزبين يوم 22 يوليو/ تموز.

وسيقام ملحق التصفيات بمشاركة 10 فرق لتحديد آخر 3 فرق في نيوزيلندا خلال الفترة ما بين 18 و23 فبراير/ شباط المقبل.

علامات:
تحميل المزيد