“شعرت أن علاقتي بكرة القدم انتهت”.. نجم منتخب الجزائر يتحسر على الفشل في التأهل لمونديال قطر

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/22 الساعة 16:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/07 الساعة 11:30 بتوقيت غرينتش
سليماني يتحسر على فشل الجزائر بالتأهل لكأس العالم - gettyimages

 اعترف إسلام سليماني، مهاجم منتخب الجزائر لكرة القدم، بمروره بفترة صعبة، بسبب الفشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، في سيناريو مثير، بخسارته أمام الكاميرون في الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى المونديال.

وكانت التوقعات تشير إلى تأهل المنتخب الجزائري إلى كأس العالم، بعدما فاز على أرض منافسه الكاميروني بهدف نظيف، في مباراة الذهاب، لكنه سقط بشكل مفاجئ على أرضه وبين جمهوره في مواجهة الإياب، يوم 29 مارس/آذار 2022، على ملعب مصطفى تشاكر في البليدة.

سليماني يتحسر على فشل الجزائر في التأهل لكأس العالم

خلال تلك المباراة بدت الجزائر في طريقها للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، عندما هزَّ أحمد توبة الشباك قبل ثلاث دقائق على نهاية الوقت الإضافي، ليحتكم المنتخبان إلى التعادل 1-1.

لكن مع تقدم المنتخب الكاميروني للهجوم بكل خطوطه في آخر لعبة بالمباراة، سقطت الكرة أمام توكو إيكامبي بعد تمريرة بالرأس من مايكل نجادو-نجادجي، ليسجل هدف الفوز غير المتوقع، لتنتصر الكاميرون بقاعدة الهدف خارج الأرض، بعد تعادل الفريقين 2-2 في النتيجة الإجمالية.

وقال سليماني في مقابلة مع شبكة beIN SPORTS القطرية: "بالنسبة لي كانت خيبة أمل أن تودع اللعب في كأس العالم خلال آخر 30 ثانية في المباراة".

وأضاف: "في الشهر الأول بعد المباراة لم أتابع أي شيء يتعلق بكرة القدم، وكأنها انتهت بالنسبة لي، لكن بعد ذلك أدركت أنها طبيعة اللعبة".

وتابع: "المشاركة في هذه النسخة من كأس العالم كانت حلماً بالنسبة للاعبين والمدربين واتحاد كرة القدم. صحيح أنني لعبت سابقاً في كأس العالم، لكن هذه النسخة استثنائية لأنها تقام في بلد عربي لأول مرة".

تألق سليمان في مونديال 2014

وشارك سليماني مع منتخب الجزائر في كأس العالم 2014 في البرازيل، وتألق في تلك النسخة بتسجيله هدفين أسهم بهما في تأهل "الخضر" للدور الثاني، قبل الخسارة بصعوبة أمام ألمانيا التي توجت باللقب لاحقاً.

ويدافع سليماني حالياً عن ألوان فريق بريست الفرنسي، وقبل ذلك لعب لأندية عديدة، أبرزها سبورتنغ لشبونة البرتغالي، وليستر سيتي ونيوكاسل الإنجليزيين، وليون وموناكو الفرنسيين، وفنربخشة التركي.

وتنطلق نهائيات كأس العالم 2022 في قطر يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني، وتُختتم في 18 ديسمبر/كانون الأول، الذي يصادف اليوم الوطني لدولة قطر.

وتشارك في كأس العالم 2022 أربعة منتخبات عربية، هي قطر (المستضيفة)، إلى جانب المغرب وتونس والسعودية.

تحميل المزيد