لم يحصل على أي صوت! تفاصيل التصويت على الكرة الذهبية تزيد معاناة رونالدو

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/22 الساعة 19:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/22 الساعة 19:35 بتوقيت غرينتش
الكرة الذهبية تزيد أوجاع رونالدو (رويترز)

كشف تقرير بريطاني عن مفاجأة صادمة تتعلق بعدد الأصوات التي حصل عليها البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، في حفل الكرة الذهبية.

وكانت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة، أعلنت قبل ساعات من انطلاق حفلها السنوي، يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول 2022، أن كريستيانو حلّ في المركز العشرين، في قائمة أفضل لاعبي العالم لعام 2022.

الكرة الذهبية تزيد أوجاع رونالدو

وضاعفت الأرقام التي كشفت عنها صحيفة mirror البريطانية من معاناة "الدون"، في ظل الفترة الحرجة للغاية التي يعيشها، وقد تكون الأصعب في مسيرته الاحترافية.

وقالت ميرور: "كانت ليلة عصيبة أخرى لكريستيانو رونالدو، الذي فشل في الحصول حتى ولو على صوت واحد".

وسبق "لصاروخ ماديرا" الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، كان آخرها عام 2017، ولا يتفوق عليه إلا غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، صاحب الكرات السبع.

ونشرت الصحيفة البريطانية عدد الأصوات التي حصل عليها اللاعبون العشرة الأوائل، والتي أظهرت اكتساح الفرنسي كريم بنزيمة، نجم ريال مدريد، نتائج التصويت، ليحصل على الكرة الذهبية لأول مرة في تاريخه وهو بعمر 34 عاماً.

وحصل بنزيمة على 549 صوتاً، بفارق 356 صوتاً عن السنغالي ساديو ماني، مهاجم بايرن ميونيخ، صاحب المركز الثاني برصيد 193 صوتاً.

وحل البلجيكي كيفين دي بروين، متوسط ميدان مانشستر سيتي، في المركز الثالث برصيد 175 صوتاً، ثم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، مهاجم برشلونة، برصيد 170 صوتاً، ثم الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، في المركز الخامس برصيد 166 صوتاً.

وجاء كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، في المركز السادس، بعد أن حصد 85 صوتاً فقط، ثم البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، في المركز السابع، برصيد 82 صوتاً.

واستقر نجما ريال مدريد فينيسيوس جونيور ولوكا مودريتش في المركزين الثامن والتاسع على التوالي، برصيد 61 و20 صوتاً، وأخيراً إيرلنغ هالاند، هدّاف مانشستر سيتي في الموسم الحالي، تواجد في المركز العاشر برصيد 18 صوتاً.

موسم عصيب لكريستيانو

وبالعودة إلى كريستيانو رونالدو، فإن النجم البرتغالي يعيش موسماً عصيباً، بدأه بالغياب عن الجولة التحضيرية لمانشستر يونايتد لموسم 2022-2023.

وخلال الصيف الماضي، حاول "الدون" ووكيله خورخي مينديز الرحيل عن "الشياطين الحمر"، والانتقال إلى فريق يشارك في مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكن ذلك لم ينجح أيضاً.

ومع انطلاق الموسم الجاري بات كريستيانو حبيس مقاعد البدلاء في معظم مباريات مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي، ولم يشارك أساسياً إلا في مباريات يمكن حصرها على أصابع اليد الواحدة.

وظهر "صاروخ ماديرا" بقميص مانشستر يونايتد في 12 مباراة، ما بين بطولتي الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي، سجل خلالها هدفين فقط.

وفجّر "الدون" أزمة جديدة حين غادر ملعب أولد ترافولد قبل نهاية مباراة فريقه مانشستر يونايتد ضد توتنهام هوتسبير، يوم الأربعاء 19 أكتوبر/تشرين 2022، في الدوري الإنجليزي.

وعلى إثر ذلك تعرّض كريستيانو لحملة انتقادات واسعة من الصحافة البريطانية ونجوم "البريميرليغ"، قبل أن يقرر الهولندي إريك تن هاغ، مدرب يونايتد، استبعاده من قائمة الفريق لمواجهة تشيلسي، في قمة الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي.

تحميل المزيد