ظهر في فيديو يعلن اعتناقه الإسلام عام 2019.. وفاة مدرب برتغالي خلال مباراة في الكويت

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/20 الساعة 22:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/20 الساعة 22:58 بتوقيت غرينتش
وفاة مدرب برتغالي في الكويت - gettyimages

أعلن نادي التضامن الكويتي وفاة مدرب فريق الصالات في النادي، البرتغالي روي غيمارايش، بشكل مفاجئ إثر أزمة صحية، خلال قيادته إحدى المباريات الودية أمام القادسية استعداداً لبطولة الدوري تحت 17 عاماً.

وقال النادي في بيان رسمي: "ينعي رئيس وأعضاء نادي التضامن- المغفور له بإذن الله- مدرب الفريق الأول لكرة القدم للصالات بالنادي المدرب البرتغالي (روي)، ويتقدمون بأحر التعازي والمواساة القلبية لذويه".

وفاة مدرب برتغالي في الكويت

وأعلن رئيس نادي التضامن، مبارك النزال، تكفله بنقل جثمان المدرب الراحل إلى بلاده بناءً على طلب من أسرته، كما نعت الهيئة العامة للرياضة في الكويت المدرب البالغ من العمر 37 عاماً، في بيان رسمي.

وذكرت صحيفة "الراي" الكويتية أن وفاة غيمارايش مثلت صدمة في نادي التضامن، خصوصاً أنه لم يكن يعاني من أي أمراض قبل ذلك وكان يتمتع بصحة ممتازة ويقود فرق النادي بنشاط.

وأرجعت مصادر صحيةٌ الوفاة لتعرضه لأزمة قلبية حادة، تم إنعاشه على أثرها من قبل أطباء ناديي التضامن والقادسية قبل أن تنتكس حالته مجدداً ويفارق الحياة في سيارة الإسعاف قبل وصوله المستشفى.

ويعد غيماريش مدرباً معروفاً في كرة قدم الصالات الخليجية، وسبق أن أشهر إسلامه عندما كان مدرباً لفريق دبا الحصن الإماراتي في 2019، كما درب أندية الحمرية والوصل وشباب الأهلي والظفرة والوحدة الإماراتية.

وكان غيمارايش ظهر في مقطع فيديو عام 2019 وهو يردد الشهادتين ويعلن اعتناقه الدين الإسلامي في أحد مساجد الإمارات.

تحميل المزيد