صلاح ومحرز ينافسان بنزيمة على جائزة الأفضل في العالم.. القائمة النهائية ضمت 25 لاعباً

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/20 الساعة 20:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/20 الساعة 21:06 بتوقيت غرينتش
صلاح ومحرز ينافسان بنزيمة على جائزة الأفضل (رويترز)

ضمت قائمة المرشحين للفوز بجائزة "غلوب سوكر" لأفضل لاعب في العالم خلال عام 2022 الثنائي العربي، المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز، بينما يبدو الفرنسي كريم بنزيمة أبرز المرشحين لحصدها.

صلاح ومحرز ينافسان بنزيمة على جائزة الأفضل

وأعلن مجلس دبي الرياضي، ودبي غلوب سوكر أواردز، الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول، أسماء المرشحين للفوز بالنسخة الثالثة عشرة من الجائزة.

وتواجد صلاح ومحرز ثنائي ليفربول ومانشستر سيتي الإنجليزيين، في قائمة ضمت 25 لاعباً، من أبرز وأفضل لاعبي العالم، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

كما يوجد في القائمة، الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، الذي حصد مؤخراً جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

وجاءت قائمة المرشحين على النحو التالي: كريم بنزيمة وتيبو كورتوا وفيسنيسوس جونيور ولوكا مودريتش (ريال مدريد)، روبرت ليفاندوفيسكي (برشلونة)، كيفين دي بروين وإيرلنغ هالاند وجواو كانسيلو وفيل فودين ورياض محرز (مانشستر سيتي)، ترينت ألكسندر أرنولد ولويس دياز ومحمد صلاح (ليفربول)، كاسيميرو (مانشستر يونايتد)، هاري كين وهيونغ مين سون (توتنهام)، كيليان مبابي ونيمار دا سيلفا وميسي (باريس سان جيرمان)، ساديو ماني وجوشوا كيميتش (بايرن ميونيخ)، سيباستيان هالر (بوروسيا دورتموند)، كريستوفر نكونكو (لايبزيغ)، تشيرو إيموبيلي (لاتسيو).

ومن المقرر أن يتم اختيار اللاعب الأفضل في العالم حسب هذه الجائزة، في حفل سيُقام بإمارة دبي، يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، أي قبل ثلاثة أيام فقط من انطلاق منافسات النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم، التي تستضيفها قطر.

وتستمر المرحلة الأولى حتى يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، ثم تنطلق المرحلة الثانية من التصويت لاختيار الفائزين يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني، وتستمر حتى يوم الـ16 من الشهر نفسه.

أفضل مدرب في العالم

وتشتعل المنافسة على جائزة أفضل مدرب، خاصة في ظل وجود أسماء ثقيلة بحجم الإيطالي كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد)، وجوزيه مورينيو (روما)، وبيب غوارديولا (مانشستر سيتي)، وستيفانو بيولي (ميلان).

وتُوج مبابي بهذه الجائزة المرموقة كأفضل لاعب في العالم لعام 2021، بينما حصدها الإيطالي روبيرتو مانشيني كأفضل مدرب، بعدما قاد منتخب بلاده للتتويج بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وكان صلاح فاز مع فريقه ليفربول بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في موسم 2021-2022.

لكنه خسر نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد بهدف وحيد، كما اكتفى فريقه بالمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي البطل.

وعلى الصعيد الفردي، حصد صلاح معظم الجوائز الفردية للبطولات الإنجليزية، وعلى رأسها جائزة الحذاء الذهبي، التي تُمنح لهداف "البريميرليغ"، بالشراكة مع الكوري الجنوبي هيونغ مين سون، بعدما سجلا 23 هدفاً.

أما الجزائري محرز، فقد تُوج مع "السيتزنس" بلقب الدوري الإنجليزي لموسم 2021-2022، كما جاء على رأس قائمة هدافي الفريق السماوي في كل البطولات برصيد 25 هدفاً. 

تحميل المزيد