هل يلحق بقمة الزمالك؟ كهربا محبط من إدارة الأهلي وباب العودة مفتوح للنجم بن شرقي

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/18 الساعة 22:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/18 الساعة 22:29 بتوقيت غرينتش
اللاعب المصري محمود كهربا أحد نتائج أزمة الدولار في الأهلي

تشغل أزمة غرامة اللاعب محمود عبد المنعم كهربا جناح النادي الأهلي، اهتمام أغلب الجماهير الحمراء، إذ من المفترض أن تسدد الغرامة الخاصة به من قبل فيفا لصالح ناديه الأسبق الزمالك بقيمة 2 مليون و400 ألف دولار، ثم يقدم الأهلي التماساً لترفع عنه الغرامة ويعود للمشاركة مع الفريق.

لكن يبدو أن الأمور ليست بهذه البساطة. فقد علم "عربي بوست" من مصدر داخل النادي الأهلي أنه اتفق مع اللاعب على تسديد الغرامة، على أن يخصم نصفها من راتبه بالتدريج وذلك لحل الأزمة.

لكن النادي يواجه صعوبة وأزمة مالية حالياً في السيولة، إذ لا يملك المال الكافي لحسم الأمر. وتسببت تلك الأزمة في فشل ضم الجناح البرازيلي مارسينهو من كاواساكي الياباني بعدما رفض التقسيط.

عقد رعاية جديد

وينتظر الأهلي إتمام عقد الرعاية الجديد المتوقع أن يكون من شركة اتصالات كبرى بمصر "اتصالات – وي – فودافون"، والحصول على القسط الأول منه، من أجل العمل على تسديد غرامة كهربا، كي يرفع عنه الإيقاف ثم يدفع به محلياً في لقاء السوبر المقبل 28 من الشهر الجاري أمام الزمالك بالإمارات، وبعد ذلك يقيد في القائمة الإفريقية.

ولا يعرف الأهلي متى سيتم توقيع عقود الرعاية بشكل نهائي، ومتى سيتم صرف القسط الأول منها، لأن التفاوض بأكمله مع الشركة المتحدة المسوق الإعلاني للنادي، ولم تنتهِ المفاوضات حتى الآن مع شركة الرعاية، وبالتالي النادي في موقف صعب، ومن الممكن ألا يستطيع دفع الغرامة قبل مباراة السوبر وبالتالي يغيب اللاعب عنه.

ويمتلك كهربا مستحقات متأخرة لدى النادي الأهلي يحاول مسؤولو القلعة الحمراء توفير هذه المستحقات للاعب، من أجل مساعدته في تسديد الغرامة بخلاف منحه مقابلاً مادياً آخر يتم خصمه من مستحقاته في الفترة المقبلة.

ويحق لكهربا الحصول على ما يقرب من 6 ملايين جنيه عقد إعلانات لدى النادي الأهلي لم يحصل عليها اللاعب حتى الوقت الحالي. كما يحق له الحصول على راتب الموسم الماضي من النادي الأهلي ولم يتحصل عليه حتى الوقت الحالي، حيث يصل ذلك لما يقرب من 9 ملايين جنيه، وبالتالي سيكون له 15 مليوناً بما يعادل 800 ألف دولار.

محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلي المصري

غضب كبير للاعب من الإدارة

على الجانب الآخر، عبر اللاعب عن غضبه الكبير لمسؤولي الفريق بعد طول مدة دفع الغرامة الخاصة به، لا سيما أنه تلقى وعوداً كثيرة من الإدارة بحل الأمر في القريب العاجل، ومن ثم مشاركته في مباراة السوبر أمام الزمالك، التي يراها فرصة مناسبة للغاية للعودة والتألق والرد في الملعب على كل من انتقده وقلل من إمكانياته وشخصه، خاصة رئيس الزمالك والمحيطين به.

وعلم "عربي بوست" من مصادره بالأهلي أن المدرب السويسري مارسيل كولر أعد برنامجاً بدنياً وفنياً خاصاً لتجهيز كهربا؛ تمهيداً لعودته المحتملة للملاعب بعد حل أزمة الغرامة، ويؤديه اللاعب بقوة وتركيز وحماس كبير لكي يظهر بأفضل شكل ممكن عند عودته الرسمية للمباريات.

لكنه يشعر الآن بإحباط كبير، خاصة بعدما علم حقيقة الأمر وأن الغرامة لن تدفع قبل الحصول على قسط الرعاية الأول لعدم وجود سيولة مادية بالنادي، وبالتالي قد يغيب عن قمة السوبر بالإمارات وهي التي كان يتمنى بشدة ويأمل في تواجده بها.

وربما الأيام القليلة الماضية تشهد انفراجة بتوقيع عقد الرعاية والحصول على الدفعة الأولى، وتسديد الغرامة ورفع الإيقاف عنه ومشاركته أمام الزمالك.

بعيداً عن كهربا.. أسباب تدفع بن شرقي للعودة إلى مصر

علم "عربي بوست" من مصادره الخاصة أن المغربي الدولي أشرف بن شرقي نجم الزمالك السابق والجزيرة الإماراتي الحالي، يرغب في العودة مرة أخرى للدوري المصري لعدة أسباب.

وبدأ شقيقه رشيد بالفعل بالتواصل مع أندية القمة بمصر الأهلي والزمالك وبيراميدز من أجل ضمه في الميركاتو الشتوي المقبل.

السبب الأول لعودة بن شرقي شخصي، إذ كان ينوي الارتباط بالإمارات والإقامة هناك مع فتاة يعرفها، ولكن يبدو أن العلاقة بينهما انقطعت ولم تكلل بالنجاح؛ ما سبب له أزمة نفسية كبيرة. 

والسبب الثاني هو عدم تألقه مع الجزيرة حيث لا تسير الأمور معه بالشكل المطلوب، كما حقق مع الزمالك، إذ شارك في 6 مباريات ولم يحرز أية أهداف حتى الآن.

والسبب الأخير حنينه للجماهير المصرية وحياة النجومية التي كان يعيشها معهم ولا تتوفر مثلها بالإمارات.

اللاعب المغربي أشرف بنشرقي

رغبته هي الزمالك والأهلي يرحب!

وتعد رغبة بن شرقي الأولى هي نادي الزمالك لعلاقته الكبيرة مع الجماهير واللاعبين والإدارة، ولكنه لا يمانع اللعب للأهلي وبيراميدز، خاصة أن الزمالك أكمل قائمته من الأجانب ولديه 5 الآن ولا يحق له ضمه إلا بعد الاستغناء عن لاعب أجنبي من قائمته.

ويرحب الأهلي بضم اللاعب لما له من قدرات كبيرة ونجاحات عديدة بمصر، لكن بشرط واحد أن يكون حر الانتقال دون وجود عقد مع ناديه الحالي، أي ينهي التعاقد مع الجزيرة بشكل ودي ثم يتحمل الأهلي راتبه فقط دون قيمة مالية للصفقة.

ويتبقى للأهلي مقعد أجنبي شاغر قد يكون مناسباً للنجم المغربي الكبير.

تحميل المزيد