والد لاعب يقتحم الملعب ويعتدي بوحشية على الحكم.. نُقل إلى المستشفى بمساعدة الشرطة (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/17 الساعة 17:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/17 الساعة 17:19 بتوقيت غرينتش
والد لاعب يقتحم الملعب ويعتدي على الحكم - gettyimages

أظهر مقطع فيديو منتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قيام مشجع بالاعتداء على حكم شاب، خلال إحدى مباريات منافسات الشباب في إسبانيا.

وفاز شباب لاخوفينتود سالوكينا على نظرائهم في فريق سي دي سانلوكار بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب لاس بالميراس، في أحد دوريات المناطق في مدينة قادش.

والد لاعب يقتحم الملعب ويعتدي على الحكم

وبعد نهاية المباراة، قام والد أحد اللاعبين بتوجيه لكمة قوية إلى وجه الحكم ديفيد سيرفانتس (22 عاماً)، ما تسبب في وقوعه على الأرض.

واحتاج الحكم الشاب إلى أحد مساعديه، من أجل الوصول إلى غرفة خلع الملابس، التي مكث فيها طاقم التحكيم، حتى وصول قوات الشرطة إلى جانب عناصر مكافحة الشغب إلى المكان، وفق ما ذكرت صحيفة marca الإسبانية.

وتم نقل الحكم إلى مستشفى فيرجن ديل كامينو، في وقت تم فيه تعليق إقامة مباراة أخرى، كان من المقرر أن تُلعب على نفس الملعب، بين فريقين من مدرستين.

وأبرز الموقع الإسباني تصريحات ممثل لجنة الحكام في الاتحاد الإسباني، سيرجيو غونزاليس بيريز، التي كشف فيها عن تطورات إصابة الحكم سيرفانتس.

وقال بيريز: "لقد تحدثت معه (سيرفانتس) وهو بخير، لقد تورمت عينه قليلاً، وقررنا أيضاً عدم إقامة المباراة التي تليها، كل ما حدث تم استنكاره، ويجب أن نتجنب مثل هذه الأمور".

إدانة لتصرف المشجع

بدوره أدان خواكين دياز، رئيس نادي لاخوفينتود سانلوكينا، هذا التصرف، وقال: "ندين ونأسف لاعتداء أحد مشجعي الفريق الضيف على الحكم ديفيد سيرفانتس".

وأوضح: "قيم الرياضة أعلى بكثير من مثل هذه المواقف، لذا فإن أي اعتداء جسدي أو لفظي، سواء على الحكام أو اللاعبين أو الفنيين أو المشجعين، هو أمر غير مقبول".

وأتم: "كل دعمنا للحكم، وأتمنى ألا يحدث ذلك مرة أخرى، فبدون الحكام لا وجود لكرة القدم".

من جانبه، أعاد بافيل فرنانديز، خبير التحكيم في راديو "ماركا"، نشر الفيديو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي.

ودعا فيرنانديز جميع متابعيه إلى نشر هذا الفيديو على نطاق واسع، والمساهمة في التعرف على شخصية الرجل المعتدي.

وأكدت "ماركا" عدم تعرض الحكم إلى إصابة خطيرة، لكنها أشارت إلى أنه تلقى لكمة قوية من مشجع غاضب، وهو والد أحد اللاعبين.

علامات:
تحميل المزيد