انهار وجلس على ركبتيه قبل هز الشباك! فيديو يرصد ردة فعل غوارديولا على هدف محمد صلاح

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/17 الساعة 14:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/17 الساعة 14:41 بتوقيت غرينتش
رد فعل غوارديولا على هدف محمد صلاح - gettyimages

يبدو أن الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، كان متأكداً من نجاح محمد صلاح في هز شباك فريقه أثناء وجود النجم المصري في منتصف الملعب، مُنطلقاً بكرة تلقاها من البرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول، خلال مواجهة الفريقين المثيرة، مساء الأحد 16 أكتوبر/تشرين الأول 2022.

وبفضل هدف صلاح، تغلب ليفربول على ضيفه مانشستر سيتي، في قمة الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

رد فعل غوارديولا على هدف محمد صلاح

وانتشرت عدة مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت حسرة غوارديولا وخيبة أمله، حتى قبل أن يضع صلاح الكرة في الشباك، وكأنه كان على يقين تام بحدوث ذلك.

وأمسك أليسون بيكر، حارس ليفربول، بكرة عرضية داخل منطقة الجزاء، أرسلها كيفين دي بروين، ليمررها بسرعة إلى صلاح، الذي تخلص بطريقة رائعة من جواو كانسيلو، مدافع "السيتزنس".

بعدها مباشرة تحولت عدسة إحدى الكاميرات نحو غوارديولا، الذي جثا على ركبتيه وضرب على الأرض بيديه، ثم نهض مجدداً بعدما حدث ما كان يخشاه، بدخول الكرة إلى المرمى.

وفي مقطع آخر تم تصويره من أعلى المدرجات، بدا غوارديولا غير راضٍ عن خطأ كانسيلو، حيث قام بالتلويح بيده.

ولم تكن هذه المرة هي الأولى التي يتصرف فيها المدرب الإسباني بهذه الطريقة، حيث فعل ذلك في مباراة فريقه ضد ريال مدريد في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022.

يومها تخلّص البرازيلي فيسنيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، من مواطنه فيرناندينو على الجهة اليسرى، بطريقة ذكية، انطلق بعدها الأول بسرعة إلى داخل منطقة الجزاء، قبل أن يضعها في الشباك.

وانتهت تلك المباراة، التي أقيمت يوم 26 أبريل/نيسان 2022، بفوز مانشستر سيتي بنتيجة 4-3، قبل أن يقلب ريال مدريد الطاولة إياباً بانتصاره 3-1، ليتأهل إلى النهائي الذي تغلّب فيه على ليفربول بهدف وحيد.

حوار غوارديولا وصلاح بعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

وبعد انتهاء مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، التقطت عدسة الكاميرا حواراً ودياً بين غوارديولا وصلاح، لم يُكشف عن تفاصيله بعد.

واعترف غوارديولا بصعوبة مراقبة صلاح لمدة 90 دقيقة، لكنه أبدى عدم رضاه عن الطريقة التي استقبل بها فريقه الهدف الوحيد.

حوار بين غوارديولا ومحمد صلاح (رويترز)

وصرّح غوارديولا للموقع الرسمي لنادي مانشستر سيتي: "لقد استقبلنا هذا الهدف بسبب خطأ، وعدم التركيز في التمرير".

وأضاف مُشيداً بالنجم المصري: "أليسون مرر الكرة، ولم يقطعها دي بروين، وكانسيلو فقد المتابعة، وهذا صعب جداً أمام صلاح الذي يعرف جيداً كيف يضع نفسه في المكان الصحيح".

وأتم: "هذا شيء يجب أن نتعلمه من أجل المباريات الصعبة في المستقبل ضد ليفربول، لكن الطريقة التي لعبنا بها والأداء والشجاعة التي أظهرناها كانت رائعة".

وبعد هدفه في شباك مانشستر سيتي، بات صلاح بحاجة لإحراز 8 أهداف، لإزاحة روبي فاولر (128 هدفاً)، عن عرش هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي، منذ بدء البطولة باسمها الجديد.

وحقق ليفربول فوزه الأول بعد تعادلين أمام إيفرتون وبرايتون، وخسارة من أرسنال، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة وضعته في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 23 نقطة في المركز الثاني.

تحميل المزيد