تجاوز جيرارد واقترب من رقم قياسي مذهل.. هدف محمد صلاح يقود ثورة ليفربول أمام مانشستر سيتي (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/16 الساعة 20:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/16 الساعة 22:53 بتوقيت غرينتش
هدف محمد صلاح يقود ثورة ليفربول (رويترز)

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول، لانتزاع فوز شاق من مانشستر سيتي، يوم الأحد 16 أكتوبر/تشرين الأول 2022، في قمة الجولة 11 من الدوري الإنجليزي.

وسجل صلاح هدف المباراة الوحيد، بعد تسلم تمريرة طويلة من زميله الحارس أليسون بيكر، بعد أن تخلص بمهارة عالية من جواو كانسيلو، مدافع السيتزنس، لينفرد بالحارس إديرسون، قبل أن يضع الكرة في الشباك عند الدقيقة 75.

هدف محمد صلاح يقود ثورة ليفربول

ورفع صلاح رصيده من الأهداف مع ليفربول في الدوري الإنجليزي إلى 121 هدفاً، وضعته في المركز الثاني، بعدما تجاوز القائد السابق للفريق ستيفن جيرارد، صاحب 120 هدفاً.

وبات صلاح بحاجة إلى ثمانية أهداف، من أجل اعتلاء عرش هدافي "الريدز" منذ التسمية الجديدة "للبريميرليغ"، وإزاحة روبي فاور صاحب 128 هدفاً.

في هذه الأثناء، ذكرت شبكة opta المتخصصة في الإحصائيات، أن صلاح بات ثاني لاعب في تاريخ الدوري الممتاز، يسجّل 100 هدف أو أكثر بقدمه اليسرى بعد روبي فاولر (105).

كما نقش اسمه كثاني لاعب ينجح في التسجيل على ملعب فريقه خلال 4 مباريات متتالية أمام مانشستر سيتي في الدوري الممتاز بعد جيمي فلويد هاسلبانك، وفق "أوبتا".

كذلك ساهم محمد صلاح بتسجيل وصناعة 14 هدفاً ضد مانشستر سيتي، الذي بات الضحية المفضلة للنجم المصري في جميع البطولات (9 أهداف و5 تمريرات حاسمة).

وجاء هدف صلاح، بعد أيام من ثلاثيته التاريخية في شباك رينجرز الاسكتلندي بدوري أبطال أوروبا، والتي كانت أسرع "هاتريك" في تاريخ المسابقة.

وكان قائد منتخب مصر بعيداً عن مستواه، كما هو حال العديد من زملائه، لكن بعد تسجيل أسرع ثلاثية في دوري أبطال أوروبا خلال الفوز 7-1 على رينجرز الأسبوع الماضي، نجح في هز شباك سيتي بشكل حاسم.

وحقق ليفربول فوزه الأول في أربع مباريات وأصبح رصيده 13 نقطة وبات ثامناً، بينما تجمد رصيد سيتي عند 23 نقطة، بعد خسارته الأولى هذا الموسم، في المركز الثاني وبفارق أربع نقاط عن أرسنال المتصدر.

منافس صعب أم ضحية مفضلة؟

وقال صلاح في مقابلة تلفزيونية: "هذا منافس صعب دائماً سواء على ملعبه أو خارجه. يكون من الصعب الاحتفاظ بالكرة ونحاول حصد النقاط وترتيبنا ليس ممتازاً لكن هذه مباراة واحدة وسنواصل المضي قدماً".

وأضاف: "صنعنا اليوم العديد من الفرص وعندما أهدرت الفرصة الأولى كنت أتحلى بالهدوء لأني أعرف أن الفرصة الثانية ستأتي. حاولت فقط الحفاظ على تركيزي ووضع الكرة في الشباك لأني أهدرت الفرصة الأولى وكنت محظوظاً".

وشهدت المباراة إثارة كبيرة، خاصة في الشوط الثاني. وتلقى يورغن كلوب مدرب ليفربول بطاقة حمراء قرب النهاية بسبب الاحتجاج على عدم احتساب خطأ لصلاح.

وما يعكس قوة الفريقين أن ليفربول دخل المباراة دون التعرض لأي خسارة على ملعبه في الدوري في 27 مباراة بينما لم يخسر في 22 مباراة خارج أرضه.

وأهدر صلاح فرصة من انفراد بمرمى إيدرسون الذي سقط أرضاً واحتاج إلى بعض الوقت للعلاج بعد دقائق من انطلاق الشوط الثاني المثير.

تحميل المزيد