يرمز إلى فنان كندي شهير.. ما قصة شعار البومة الذي سيظهر على قميص برشلونة في الكلاسيكو؟

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/15 الساعة 18:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/15 الساعة 18:43 بتوقيت غرينتش
ما قصة شعار البومة على قميص برشلونة؟ - gettyimages

سيتخلى برشلونة عن شعار شركة "سبوتيفاي"، وسيضع بدلاً منه رسمة "البومة" على صدر قميص الفريق الأول، خلال موقعة الكلاسيكو.

ويحل برشلونة ضيفاً ثقيلاً على ريال مدريد في استاد سانتياغو برنابيو، الأحد 16 أكتوبر/تشرين الأول 2022، في قمة مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

ما قصة شعار البومة على قميص برشلونة؟

قال النادي الكتالوني في بيان مقتضب، نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "في إطار الشراكة بين نادي برشلونة والراعي الرسمي سبوتيفاي، سيخوض الفريق مباراة الكلاسيكو بقميص عليه شعار المغني العالمي دريك"، مرفقاً التغريدة برمز "البومة" الخاص بمغني الراب الكندي.

"البارسا" ومن خلال موقعه الإلكتروني الرسمي (fcbarcelona.com)، كشف المزيد من التفاصيل حول هذه الخطوة، التي "تمثل إحدى الأفكار الرئيسية لاتفاق الرعاية بين برشلونة وسبوتيفاي".

وقال برشلونة: "هذه المساحة التي منحتها سبوتيفاي على قميص النادي، هي مجرد واحدة من سلسلة إجراءات ستنفذها العلامتان التجاريتان لتقديم أفكار وتجارب مبتكرة لعشاق كرة القدم، فضلاً عن المساهمة في الوصول إلى جماهير أخرى".

وأضاف: "للمرة الأولى سيدخل فريق الرجال إلى أرض الملعب في مباراة الكلاسيكو، مرتدياً قميصاً يحمل شعار فنان مشهور عالمياً (دريك)، الحائز على 4 جوائز غرامي، والأول الذي تجاوز عدد الاستماع إلى أغانيه 50 مليار مرة على سبوتيفاي، بدلاً من شعار الشريك الرئيسي".

برشلونة ليس الأول

في هذه الأثناء، أكدت صحيفة Sport الإسبانية، أن برشلونة ليس الفريق الأول في إسبانيا، الذي يضع على قميصه مثل هذه الرسومات.

وأوضحت أن أتلتيكو مدريد وضع قميصه في عام 2003، رهن إشارة شركة "كولومبيا بيكتشرز" الشهيرة المتخصصة في الإنتاج السينمائي.

ووضعت الشركة أكثر من شعار مختلف على صدر القميص في الفترة ما بين عامي 2003 و2005، من أجل الترويج للأفلام السينمائية التي أنتجتها في الفترة المذكورة.

ومن بين تلك الأفلام، الجزء الثاني من سبايدر مان الذي تم إنتاجه عام 2004، وفيلم الفانتازيا الأمريكي بيتر دان، الذي أُنتج عام 2003.

وكان برشلونة قد أعلن في مارس/آذار 2022، اتفاقه مع سبوتيفاي على توقيع عقد رعاية لمدة 4 سنوات.

وبموجب هذا الاتفاق، سترعى الشركة السويدية المتخصصة بالموسيقى قميص الفريقين الأول والثاني للرجال، وقميص فريق السيدات وقمصان التدريب لمدة ثلاث سنوات قادمة.

ونشرت "سبوتيفاي" حينها بياناً قالت فيه: "في إطار التحالف، سيعمل الطرفان معاً من أجل خلق فرص جديدة لتحويل القميص إلى مساحة يمكن أن تشيد بفنانين مختلفين من جميع أنحاء العالم".

وبالتوازي مع ظهور اسم وشعار "سبوتيفاي" على الجزء الأمامي من قميص برشلونة، فإن اسم أو شعار بعض الفنانين الذين يرتبطون بالنادي، يمكن أن يظهر أيضاً على القميص، وهو ما سيتم تطبيقه لأول مرة في مباراة الكلاسيكو.

وستكون هذه الخطوة، بالتوافق التام بين برشلونة وسبوتيفاي، وتتمثل في مزج كرة القدم مع فن الموسيقى.

ورغم وجود بند في العقد بين برشلونة و"سبوتيفاي" بعدم الكشف عن قيمة الرعاية، إلا أن وسائل إعلام إسبانية نجحت في الحصول على الأرقام، التي قدرت بنحو 280 مليون يورو، دون احتساب المتغيرات.

وخلال الفترة المتفق عليها، سيتم تغيير الاسم التاريخي لملعب "البارسا"، إلى "كامب نو سبوتيفاي"، بعدما تمت المصادقة عليه في اجتماع الجمعية العمومية لبرشلونة في 3 أبريل/نيسان 2022.

تحميل المزيد