فتيات المغرب يدخلن التاريخ.. حققن فوزاً كبيراً على الهند في كأس العالم تحت 17 عاماً

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/15 الساعة 15:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/15 الساعة 15:23 بتوقيت غرينتش
منتخب المغرب للسيدات تحت 17 عاماً فاز على الهند - gettyimages

حقق منتخب المغرب للسيدات بكرة القدم تحت 17 عاماً، فوزاً تاريخياً على نظيره الهندي صاحب الأرض، ضمن مباريات بطولة كأس العالم لهذه الفئة، والتي انطلقت يوم الثلاثاء الماضي.

فوز منتخب المغرب للسيدات تحت 17 عاماً

تفوقت فتيات المغرب على نظيراتهن الهنديات بثلاثة أهداف دون رد، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى، رغم إقامة المباراة أمام حضور جماهيري كبير لصاحبات الأرض، ليحصدن أول ثلاث نقاط.

وتناوبت على تسجيل أهداف المنتخب المغربي كل من ضحى المدني وياسمين زهير وجنة شريف في الدقائق 50 و61 و90.

ويلتقي منتخب المغرب للسيدات تحت 17 عاماً في مباراته القادمة مع المنتخب الأمريكي، يوم الإثنين 17 أكتوبر/تشرين الثاني 2022، علماً أنه افتتح مشاركته بالخسارة أمام البرازيل بصعوبة بهدف دون رد.

وكان المنتخب المغربي للسيدات تحت 17 عاماً، قد تأهل لأول مرة في تاريخه وتاريخ المنتخبات العربية عموماً، إلى نهائيات كأس العالم في يونيو/حزيران 2022، ليدشن عهداً جديداً للكرة النسائية في المغرب.

وفي الشهر التالي (يوليو/تموز) سار منتخب المغرب الأول للسيدات على نفس الخطى وتأهل لأول مرة إلى كأس العالم 2023، وهي المرة الأولى التي يشارك منتخب نسوي عربي في بطولة كأس العالم.

وسبق لمنتخب عربي وحيد المشاركة في كأس العالم للسيدات تحت 17 عاماً، وهو المنتخب الأردني، لكن دون خوض غمار التصفيات، باعتباره مضيف البطولة في عام 2016، وبذلك يعتبر المغرب أول منتخب عربي يتأهل إلى المونديال عبر التصفيات.

منتخب المغرب الأول للسيدات بلغ كأس العالم

وجاء بلوغ المنتخب المغربي الأول نهائيات كأس العالم بعد صعوده إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مدينتي الرباط والدار البيضاء، بفوزه على بوتسوانا 2-1 في ربع النهائي.

وواصلت "لبؤات الأطلس" حينها تألقهن وحققن فوزاً ثميناً على نيجيريا في نصف النهائي، قبل الخسارة أمام جنوب إفريقيا المباراة النهائية.

وتقام النسخة المقبلة من كأس العالم للسيدات خلال الفترة بين 20 يوليو/تموز و20 أغسطس/آب 2023 في نيوزيلندا وأستراليا.

علامات:
تحميل المزيد