سجّل أسرع هاتريك في تاريخ دوري أبطال أوروبا.. أرقام قياسية بالجملة في ليلة استثنائية للمصري محمد صلاح

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/12 الساعة 22:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/12 الساعة 22:22 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح نجم ليفربول (رويترز)

اقتحم النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا من الباب الواسع، بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) لفريقه في شباك رينجرز الأسكتلندي.

ودك ليفربول شباك مضيفه رينجرز بنتيجة 7-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب ايبروكس ستاديوم، مساء الأربعاء 12 أكتوبر/تشرين الأول 2022، لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح يسجل أسرع هاتريك في تاريخ دوري الأبطال

وأكد الحساب الرسمي لمسابقة دوري الأبطال على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن صلاح سجل أسرع ثلاثية (هاتريك) في تاريخ المسابقة.

وأحرز صلاح أهدافه الثلاثة في ظرف 6 دقائق و12 ثانية، ليكسر رقم الفرنسي بافيتيمبي غوميز، مهاجم ليون الأسبق، الذي فعل الأمر ذاته لكن في 7 دقائق، وذلك في شباك دينامو زغرب الكرواتي يوم 7 ديسمبر/كانون الأول 2011.

ولم يكتفِ صلاح بهذا الرقم غير المسبوق، بل أضاف إليه مجموعة من الإنجازات الفردية على صعيده الشخصي، مع بطل أوروبا في خمس مناسبات سابقة.

وبات الدولي المصري أكثر اللاعبين من القارة الإفريقية تسجيلاً للأهداف في "التشامبيونز ليغ" برصيد 45 هدفاً، متجاوزاً رقم الإيفواري ديديه دروغبا، صاحب الـ44 هدفاً.

كما سيعود صلاح إلى ليفربول، وهو أكثر اللاعبين إحرازاً للأهداف مع الأندية الإنجليزية في دوري الأبطال، برصيد 38 هدفاً.

ويتفوق صلاح على سيرجيو أغويرو (36 هدفاً مع مانشستر سيتي)، وديديه دروغبا (36 هدفاً مع تشيلسي)، وتيري هنري (35 هدفاً مع أرسنال)، ورود فان نستلروي (35 هدفاً مع مانشستر يونايتد).

فوز كاسح لليفربول

وفي تفاصيل المباراة، كان أصحاب الأرض هم المبادرين لافتتاح التسجيل عن طريق سكوت أرفليد في الدقيقة الـ17، قبل أن يعدّل البرازيلي المتألق روبيرتو فيرمينو الكفتين عند الدقيقة الـ24، وعليهما انتهى الشوط الأول.

وانفجر الريدز في الشوط الثاني، حيث منحهم فيرمينو التقدم عند الدقيقة الـ55، ثم أضاف داروين نونيز ثالث الأهداف في الدقيقة الـ66.

وجاء الدور على صلاح الذي هز شباك رينجرز ثلاث مرات متتالية في الدقائق الـ76 والـ80 و81، قبل أن يختتم هارفي إليوت مهرجان أهداف ليفربول، بالهدف السابع قبل ثلاث دقائق من النهاية.

وتُعد هذه المرة هي الرابعة في تاريخ ليفربول، التي يسجل فيها سبعة أهداف أو أكثر في مباراة واحدة بـ"التشامبيونزليغ"، وفق ما ذكره الحساب الرسمي للمسابقة على تويتر.

بهذه النتيجة ضمن ليفربول تأهله إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري الأبطال، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط، في المركز الثاني خلف نابولي المتصدر، صاحب العلامة الكاملة برصيد 12 نقطة.

ويأتي أياكس أمستردام في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما يتذيل غلاسكو رينجرز ترتيب المجموعة الأولى بلا أي رصيد من النقاط.

تحميل المزيد