فيفا يكشف أماكن إقامة مهرجانات المشجعين خلال مونديال قطر.. تشمل 6 مواقع بالعالم بينها دولة عربية

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/11 الساعة 18:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/07 الساعة 11:36 بتوقيت غرينتش
مونديال قطر - ملصقات دعائية - getty images

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إن شاطئ كوباكبانا في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية ومرفأ دبي هاربر في الإمارات، سيكونان ضمن ستة مواقع حول العالم تستضيف مهرجان فيفا للمشجعين خلال كأس العالم 2022 الذي يُقام في قطر. 

بحسب وكالة The Associated Press الأمريكية، الثلاثاء 11 أكتوبر/تشرين الأول 2022، فإنه سوف يستضيف ميدان بلازا دي لا ريبوبليكا في مكسيكو سيتي، ووادي أنهانغاباو بمدينة ساو باولو البرازيلية، وأماكن الملاهي الليلية بوسط العاصمة الإنجليزية لندن، والعاصمة الكورية الجنوبية سيول، الحفلات الرسمية لمهرجان فيفا للمشجعين. 

وأوضح فيفا أن الفعاليات والاحتفالات سوف تكون متاحة للبالغين فقط في الأماكن التي تشارك فيفا في تنظيم الفعاليات الاحتفالية فيها.

قال فيفا في بيان، الإثنين 10 أكتوبر/تشرين الأول، إن بعض هذه الأماكن سوف يكون دخولها مجانياً وبعضها الآخر سيكون دخولها مقابل دفع رسم دخول. 

قطر لقاحات كورونا مونديال قطر
ملعب الوكرة هو ثاني ملاعب مونديال 2022 / الأناضول

الفعاليات الموسيقية داخل قطر

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن مزيد من التفاصيل حول الفعاليات الموسيقية التي تقام في قطر خلال البطولة المنعقدة بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و 18 ديسمبر/كانون الأول.

سوف تعقد الاحتفالية الموسيقية الإلكترونية "أرافيا"، التي تديرها جهة تنظيم احتفالات من السعودية، في موقع بسعةٍ استيعابيةٍ قدرها 5500 شخص في مدينة الوكرة القطرية.

أما مهرجان أركاديا سبيكتاكيولار، الذي يشهد فقرات لفناني الدي جي فوق مسرح على شكل هيكل عنكبوت معدني ضخم مُزين بالألعاب النارية،  فهو أحد ملامح مهرجان غلاستونبري الموسيقي الثقافي الصيفي الذي يُقام في إنجلترا. 

سوف يتسع المهرجان لـ15 ألف شخص ويُعقد عند محطة راس بوفنطاس القريبة، وهي قريبة أيضاً من مطار حمد الدولي الجديد في الدوحة، بجوار الخليج.

لم يحدد مسؤولو بطولة كأس العالم في قطر ولا منظمو الحفلات الموسيقية أسعار تذاكر عروض وفعاليات كأس العالم.

ويعد الموقع الرئيسي لمهرجان المشجعين في قطر خلال مباريات البطولة الـ64، هو حديقة البدع عند الطرف الجنوبي للكورنيش في الدوحة.

تحميل المزيد