ألمح إلى التعامل معه بـ”عنصرية”.. أبو تريكة ينصح محرز بالرحيل عن مانشستر سيتي (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/17 الساعة 17:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/17 الساعة 17:59 بتوقيت غرينتش
الجزائر رياض محرز لاعب مانشستر سيتي (رويترز)

حث محمد أبو تريكة، نجم الكرة المصرية الأسبق والمحلل الفني في قنوات beIN Sports، الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، على الرحيل عن بطل الدوري الإنجليزي في آخر موسمين، من أجل الحصول على فرصة المشاركة أساسياً باستمرار.

وشارك محرز بديلاً في المباراة التي فاز فيها "السيتيزنس" على مضيفه وولفرهامبتون بنتيجة 3-0 على ستاد مولينيو، يوم السبت 17 سبتمبر/أيلول 2022، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

أبو تريكة ينصح محرز بمغادرة مانشستر سيتي

وقال أبو تريكة خلال الاستديو التحليلي: "يجب على رياض محرز أن يتخذ نفس قرار زميله السابق رحيم ستيرلينغ، الرحيل والبحث عن المشاركة باستمرار وكلاعب أساسي".

وأضاف: "لكن إحساسي يخبرني بأن رياض محرز سعيد بوضعيته الحالية، وعليه فلا يجب أن يشتكي".

وشدد أبو تريكة على أهمية محرز ومهارته وقدراته العالية، وقال: "نوعية محرز تحتاج من ست إلى سبع مباريات متتالية بشكل أساسي لكي يتصاعد مستواه، وهذا ليس متوفراً في مانشستر سيتي".

وألمح أبو تريكة إلى احتمال أن بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يُشرك اللاعب جاك غريليش أساسياً في تشكيلة الفريق لمجرد أنه إنجليزي، رغم أن مستواه لا يؤهله للمشاركة على حساب محرز.

وأضاف: "من الأفضل لمحرز أن يبحث عن تحدٍّ آخر. مستوى غريليش لا يعطيه الحق في اللعب على حساب محرز، لكن غريليش إنجليزي؛ لهذا السبب يأخذ الفرصة ويلعب أساسياً".

وأتم: "في حال بحث رياض محرز عن المشاركة الأساسية باستمرار، يجب أن عليه أن يرحل إلى أرسنال أو تشيلسي، وإحساسي قد يكون مخطئاً بأنه مرتاح بوضعيته الحالية".

وظهر محرز بقميص مانشستر سيتي في تسع مباريات منذ انطلاق الموسم الكروي الجديد 2022-2023، بإجمالي 351 دقيقة فقط، لم يسجل خلالها أو يصنع أي هدف.

فوز جديد لمانشستر سيتي

وفي تفاصيل المباراة، لم يمهل الضيوف أصحاب الأرض إلا دقيقة واحدة، ليفتتح جاك غيريليش التسجيل مستغلاً عرضية متقنة من زميله كيفين دي بروين، ثم عزز إيرلنغ هالاند تقدم مانشستر سيتي بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 16.

وتعقدت وضعية أصحاب الأرض بعدما رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه المدافع ناثان كولينز في الدقيقة 33، بعد تدخله القاسي على غيريليش، قبل أن يختتم فيل فودين ثلاثية "السيتي" في الدقيقة 69.

بهذه النتيجة اعتلى مانشستر سيتي صدارة "البريميرليغ" مؤقتاً، بوصوله إلى النقطة 17، بينما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند 6 نقاط في المركز السادس عشر.

تحميل المزيد