سياسي ولاعب كشفا ما أخفته لعقود.. ما هو النادي الإنجليزي الذي كانت تشجعه الملكة إليزابيث؟

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/12 الساعة 16:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/12 الساعة 16:39 بتوقيت غرينتش
النادي الذي كانت تشجعه الملكة إليزابيث - gettyimages

لم تخفِ الملكة إليزابيث الثانية التي جلست على عرش بريطانيا 70 عاماً، اهتمامها بكرة القدم، لكن بدا من الصعوبة بمكان الجزم بهوية الفريق الإنجليزي الذي تشجعه، قبل أن تتكشف بعض الحقائق في السنوات الأخيرة.

ووصلت الملكة إليزابيث الثانية إلى العرش في عام 1952، بعد وفاة والدها جورج السادس، قبل الإعلان عن وفاتها في 8 سبتمبر/أيلول 2022، عن عمر (96 عاماً) لتكون صاحبة الفترة الأطول في خدمة بريطانيا.

النادي الذي كانت تشجعه الملكة إليزابيث

وخلال سبعة عقود لم يتمكن أحد من الجزم بميول الملكة إليزابيث الكروية، ومعرفة النادي الذي تشجعه، لأنها تفضل أن ينظر إليها عامة الشعب على أنها حيادية.

لكن السياسي البريطاني جيرمي كوربين، رئيس حزب العمال المعارض، أكد في أبريل/نيسان 2016، أن الملكة إليزابيث تهتم بكرة القدم بقدر اهتمامها بالشؤون السياسية للبلاد، وأنها من أكبر المتعصبين لنادي أرسنال.

وفي عام 2007، حل فريق أرسنال ضيفاً على الملكة إليزابيث في قصر باكنغهام؛ حيث دار بينها وبين الإسباني سيسك فابريغاس، لاعب "الغانرز" الأسبق، حوار ودي قصير.

وبعدها كشف فابريغاس، لإحدى الإذاعات البريطانية، أن الملكة أخبرته بأنها من المتعصبين لأرسنال، ليؤكد بذلك معلومات كوربين.

لكن لموظفي قصر باكنغهام رأي آخر، وهم الذين صُدموا حين كشفت الملكة إليزابيث لهم أنها مشجعة لفريق ويست هام يونايتد، وفق ما ذكرت صحيفة mirror البريطانية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في القصر قوله: "لم ترغب الملكة أبداً في أن يعرف الناس من تشجع، لأنها تريد أن يُنظر إليها على أنها محايدة".

وأضاف: "لكنها تخلت عن سرها بعد أن سمعت أحد موظفيها يقول إنه من مشجعي ميلوول، وكان يتحدث إلى موظف آخر حول الديربي بين وست هام وخصمهم اللدود".

اللاعب المفضل للملكة إليزابيث

من ناحية أخرى، كشف المدرب السويدي زفن غوران إيريكسون، المدير الفني الأسبق لمنتخب إنجلترا، عن هوية اللاعب المفضل للملكة إليزابيث الثانية، مشيراً إلى أنها أفصحت له بنفسها عنه.

وتولى إيريكسون تدريب المنتخب الإنجليزي بين عامي 2001 و2006، وفي تلك الفترة كان الفريق الملقب بـ"الأسود الثلاثة" يضم عدداً كبيراً من النجوم، ورغم ذلك لم يتمكن من التتويج بأي لقب.

وتحدث السويدي لبودكاست "Sacked in the Morning": تمت دعوتي على الغداء مع الملكة رفقة 10 أشخاص آخرين، في مرحلة ما سألتها هل تحبين كرة القدم؟".

وتابع: سألتها عن لاعبها أو فريقها المفضل، اعتقدت أنها ستقول ديفيد بيكهام، لكنها أخبرتني بأنه مايكل أوين.

ويعد أوين هو آخر لاعب بريطاني فاز بجائزة الكرة الذهبية خلال عام 2001.

الملك تشارلز يشجع فريقاً مغموراً

في المقابل، تبدو ميول نجلها الملك تشارلز الثالث، الذي تولى العرش عقب وفاتها، واضحة، لكن الغريب في الأمر أنه يشجع فريقاً مغموراً، ولا يحظى بشعبية كبيرة في إنجلترا.

أثناء قيامه ببعض الأعمال الخيرية في عام 2012، تبين أن الملك تشارلز، الذي كان وريثاً للعرش وقتها، من أنصار نادي بيرنلي.

وعند سؤاله عن سبب ميوله التشجيعية لنادٍ صغير، أجاب تشارلز: "لقد مرّ بيرنلي ببعض الأوقات الصعبة للغاية، وأنا أحاول مساعدته لرفع التطلعات واحترام الذات".

وبعد هذا التصريح، منح نادي بيرنلي الأمير تشارلز تذكرة موسمية في فئة كبار الشخصيات.

تحميل المزيد