مشجعو فريق إيرلندي يحتفلون بوفاة الملكة إليزابيث.. رددوا أغنية مهينة خلال مباراة (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/10 الساعة 17:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/10 الساعة 17:29 بتوقيت غرينتش
مشجعون يحتفلون بوفاة الملكة إليزابيث - gettyimages

تعرّض مشجعو نادي شامروك روفرز، المنافس في الدوري الإيرلندي لكرة القدم، لانتقادات حادة، بعد احتفالهم بوفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

وأعلن قصر باكنغهام وفاة الملكة إليزابيث، عصر يوم الخميس 8 سبتمبر/أيلول 2022، عن عمر يناهز 96 عاماً، الأمر الذي تسبب في تأجيل جميع المنافسات الرياضية في إنجلترا، وعلى رأسها مباريات الدوري الإنجليزي "البريميرليغ"، ومباريات دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "التشامبيونشيب".

مشجعون يحتفلون بوفاة الملكة إليزابيث

واستضاف فريق شامروك روفرز، نظيره يورغوردين السويدي في نفس اليوم، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات، لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

وانتشرت مقاطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تظهر جانباً من مشجعي الفريق الإيرلندي، وهم يحتفلون بوفاة الملكة إليزابيث.

وذكر موقع sport bible البريطاني أن جماهير الفريق المحلي رددوا أغنية "Lizzie's in a box" لفرقة كي سي صن شاين الأمريكية.

وسارع النادي إلى إصدار بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، أدان فيه تصرف بعض مشجعيه، واصفاً الهتاف "بأنه قاسٍ وغير مقبول".

وجاء في البيان: "في نادينا لا نقبل بمثل هذا الهتاف غير الحساس والقاسي للغاية، والذي يتعارض مع القيم التي يمثلها شامروك روفرز إف سي".

وأضاف: "لوائحنا المكتوبة على تذاكر المباريات وعلى اللافتات الموجودة عند الدخول إلى ملعبنا، تحظر تماماً مثل هذه التصرفات".

وتابع البيان: "لا يغض النادي الطرف عن الإساءة الموجهة إلى اللاعبين أو المتفرجين أو المسؤولين على أساس الخلفية العرقية أو الثقافية أو الجنسية أو الانتماء الديني".

وأتم: "أولئك الذين يثبت تورطهم في أي سلوك من هذا القبيل، سيتم حرمانهم من دخول الملعب كما سيتم إبلاغ شرطة غارداي".

ويحتل شامروك روفرز المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيرلندي برصيد 56 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن ديري سيتي إف سي المتصدر، الذي لعب مباراتين أكثر.

ويتواجد شامروك مع فرق المجموعة السادسة في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، إلى جانب أندية مولدة النرويجي وجينت البلجيكي ويورغوردين السويدي.

وفشلت فرق هذه المجموعة في تحقيق الفوز ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات، التي انتهت مباراتاها بالتعادل السلبي.

لاعب إنجليزي يثير جدلاً واسعاً

وكان اللاعب الإنجليزي السابق تريفور سنكلير، قد أثار موجة من الجدل في بريطانيا، بعدما نشر تغريدة مثيرة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكتب سنكلير في تغريدة بعد ساعات من وفاة إليزابيث: "الأشخاص السود والملونون لا ينبغي لهم الحزن على وفاة الملكة، لأن العنصرية ازدهرت في عهدها".

وقام سنكلير بحذف التغريدة، بعدما فجر غضب الكثير من البريطانيين، الذي طالبوا بإذاعة "توك سبورت"، التي يعمل فيها، بالاستغناء عن خدماته.

ونشر سنكلير (49 عاماً) تغريدة أخرى قدم اعتذاره فيها، وكتب: "تغريدتي كانت في توقيت سيئ، كانت فيه العائلة المالكة وكثيرون في أنحاء العالم حزينين على الملكة، أعتذر عن أي إساءة مسّت من هم في حداد على الملكة".

تحميل المزيد