أسطورة هولندا يعترف بتشجيع الزمالك أمام الهلال.. اعترف على الهواء بحبه للفريق المصري (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/07 الساعة 22:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/07 الساعة 22:41 بتوقيت غرينتش
خوليت يعترف بتشجيع الزمالك أمام الهلال - gettyimages

كشف نجم الكرة الهولندية السابق رود خوليت، عن هوية الفريق الذي سيشجعه في مباراة كأس سوبر لوسيل، التي ستجمع بين بطلي الدوري في السعودية ومصر: الهلال والزمالك.

ومن المقرر أن يلتقي الهلال نظيره الزمالك، يوم الجمعة 9 سبتمبر/أيلول 2022، على استاد لوسيل، الذي سيحتضن المباراة النهائية لمونديال كأس العالم يوم 18 ديسمبر/كانون الأول 2022، عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

خوليت يعترف بتشجيع الزمالك أمام الهلال

وتواجد خوليت في الأستديو التحليلي لمباريات دوري أبطال أوروبا، عبر قناة BeIN Sports القطرية، مالكة حقوق بث مباريات البطولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال خوليت رداً على سؤال عن هوية الفريق الذي سيشجعه خلال هذه المباراة الاحتفالية: "بالطبع سأشجع الزمالك".

وسبق أن تواجد خوليت داخل مقر نادي الزمالك، في العاصمة المصرية القاهرة يوم 13 يناير/كانون الأول 2022.

وكان خوليت حينها في زيارة لمصر، في ضيافة نجم الكرة المصرية الأسبق أحمد حسام "ميدو"، الذي دعاه لزيارة مقر "أبناء ميت عقبة".

وتقابل خوليت يومها مع جمال عبد الحميد، نجم الزمالك السابق، الذي لعب ضده في نهائيات كأس العالم 1990 بإيطاليا، عندما تواجه منتخبا مصر وهولندا في دور المجموعات.

ووصلت بعثة الزمالك إلى الدوحة بعد عصر الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول 2022، استعداداً للمباراة المرتقبة ضد الهلال.

1.5 مليون دولار للفائز بكأس لوسيل

ورصدت اللجنة العليا للمشاريع والإرث مبالغ مالية كبيرة لهذه المباراة، حيث سيحصل الفائز على مبلغ مليون و500 ألف دولار، بينما سيتلقى الثاني مبلغ مليون دولار.

وتُوج الزمالك بلقب الدوري المصري لموسم 2021-2022 للمرة الثانية على التوالي، والرابعة عشرة في تاريخه.

وحصدت "القلعة البيضاء" 76 نقطة، من 24 انتصاراً وخمسة تعادلات، وخمس هزائم، بفارق ست نقاط عن بيراميدز، صاحب المركز الثاني.

أما الهلال فعاد من الخلف، واقتنص لقب الموسم الماضي من الدوري السعودي، بعدما جمع 67 نقطة، بفارق نقطتين اثنتين عن اتحاد جدة الثاني.

يُذكر أن استاد لوسيل هو أكبر الملاعب الثمانية التي جهزتها قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم، التي تقام للمرة الأولى في المنطقة العربية.

ويتسع الاستاد، البعيد عن شمال الدوحة 15 كيلومتراً، والذي ستُقام عليه 10 مباريات في المونديال أبرزها النهائي، لنحو 80 ألف مشجع.

تحميل المزيد