جماهير إيفرتون تشوه جداريات محمد صلاح ولاعبي ليفربول.. الناديان استنكرا الواقعة في بيان مشترك

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/03 الساعة 22:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/03 الساعة 22:44 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح نجم ليفربول (رويترز)

أقدم عدد من مشجعي نادي إيفرتون على تشويه عدد من الجداريات للاعبي ليفربول، وعلى رأسهم المصري محمد صلاح، قبل ساعات من انطلاق ديربي "ميرسيايد".

وانتهت مباراة الغريمين إيفرتون وضيفه ليفربول على وقع التعادل السلبي، في القمة التي احتضنها ملعب "غوديسون بارك"، السبت 3 سبتمبر/أيلول 2022، في افتتاح الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

جماهير إيفرتون تشوه جداريات محمد صلاح ولاعبي ليفربول

وذكرت صحيفة Daily Mail البريطانية أن مشجعي "التوفيز" استهدفوا جدارية لصلاح، وخطوا عليها كلمة عنصرية.

كما تم تشويه جدارية أخرى للدولي الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد تم رسمها في أغسطس/آب 2019، كانت بمثابة ترويج لأعمال خيرية، وبالتحديد لدعم ما يُعرف بـ"بنوك الطعام" في مدينة ليفربول.

بالإضافة إلى ذلك، تمت تغطية لوحة جدارية مخصصة لفوز ليفربول على ليدز في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في ويمبلي، وتضم مهاجم الريدز السابق إيان سانت جون، بطلاء أزرق وكُتب عليها شتائم.

وسارع ناديا إيفرتون وليفربول إلى إصدار بيان مشترك، أدانا فيه هذه الرسومات، وتعهدا بالتعاون مع الشرطة للكشف عن مفتعلي هذا التخريب.

وقال البيان الذي نُشر على الموقع الرسمي للريدز: "يندد كل من ناديي إيفرتون وليفربول لكرة القدم بشكل مشترك بتشويه المباني والجداريات قبل ديربي ميرسيسايد".

وأضاف: "كتب عبارات عنصرية ومسيئة على الجدران في أماكن مختلفة من شمال مدينة ليفربول حول ملعبي أنفيلد وغوديسون بارك".

وأكد البيان: "كلا الناديين سيعملان مع شرطة ميرسيسايد وسيدعمان التحقيق في العثور على المسؤولين، الكراهية ليس لها مكان في كرة القدم".

وأتم: "معاً ستستمر أندية إيفرتون وليفربول وجماهيرهما في تمثيل مدينتنا من أجل الكفاح ضد جميع أشكال التمييز".

غضب جماهير ليفربول

ولم يخفِ أنصار ليفربول غضبهم إزاء هذا التصرف، وعبروا عن امتعاضهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واصفين ما حدث بالمقرف والمثير للاشمئزاز.

وكتب أحد المشجعين مستهجناً: "تخيلوا أنه تم تشويه رسمة جدارية تم تخصيصها لدعم العائلات الفقيرة في المدينة!".

وعلّق آخر: "ما حدث مخزٍ بالفعل، لا يمكن التغاضي عن هذا"، وقال ثالث: "إنه مقرف ومفجع"، ونشر رابع: "سلوك مثير للاشمئزاز".

وبالعودة إلى تفاصيل المباراة، فقد فشل الفريقان في الوصول إلى الشباك، في ظل تألق الحارسين جوردان بيكفورد، من إيفرتون، وأليسون بيكر، من ليفربول.

كما حرم القائم النجم المصري محمد صلاح من تسجيل هدف في الوقت القاتل، كان كفيلاً بمنح النقاط الثلاث لليفربول.

ويتواجد ليفربول في المركز السادس مؤقتاً برصيد 9 نقاط، بينما رفع إيفرتون رصيده إلى 4 نقاط، وضعته في المركز السادس عشر مؤقتاً أيضاً، على جدول الترتيب.

ويستضيف "الريدز" ضيفه وولفرهامبتون في الجولة المقبلة من "البريميرليغ" يوم 10 سبتمبر/أيلول 2022، ولكن قبل ذلك على الفريق أن يواجه نابولي يوم الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول 2022، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

تحميل المزيد