برشلونة الخاسر الأكبر.. لماذا يتعمد أتلتيكو مدريد إشراك غريزمان بعد الدقيقة 60 في مبارياته؟

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/30 الساعة 23:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/30 الساعة 23:55 بتوقيت غرينتش
أنطوان غريزمان يشارك لنصف ساعة فقط في مباريات أتلتيكو مدريد (رويترز)

كثرت التساؤلات في الآونة الأخيرة حول الأسباب التي تدفع الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، لعدم إشراك مهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان في التشكيل الأساسي للفريق، منذ انطلاق الموسم الجديد.

وذهب سيميوني إلى أبعد من ذلك في المباريات الثلاث الأولى من الدوري الإسباني، حيث تعمد المدرب الأرجنتيني الدفع بغريزمان بعد مرور الدقيقة الستين من كل مباراة.

وعاد غريزمان إلى أتلتيكو مدريد يوم 1 سبتمبر/أيلول 2021، على سبيل الإعارة قادماً من برشلونة، بعد موسمين مخيبين للآمال قضاهما النجم الفرنسي بين أسوار ملعب "كامب نو".

لماذا يشرك أتلتيكو مدريد غريزمان بعد الدقيقة 60؟

وأشارت صحيفة sport الإسبانية، إلى وجود بند في عقد إعارة غريزمان من برشلونة إلى أتلتيكو مدريد، يُلزم الثاني بشراء المهاجم الفرنسي بشكل نهائي مقابل 40 مليون يورو، في حال شارك لمدة 45 دقيقة على الأقل في 50% من مباريات "الروخي بلانكوس"، في حال كان اسمه موجوداً في القائمة.

وتشك إدارة برشلونة في أن نظيرتها في أتلتيكو مدريد قد أعطت تعليماتها لسيميوني بإبعاد غريزمان عن التشكيل الأساسي للفريق، حتى لا تجد الثانية نفسها مجبرة على تفعيل ذلك البند، وبالتالي سداد المبلغ للنادي الكتالوني.

لكن سيميوني سارع إلى نفي هذه الادعاءات، وقال بعد مباراة فالنسيا: "طالما اللاعب (غريزمان) قادراً على مساعدتنا من أرض الملعب فوجوده أمر مهم جداً".

وأضاف: "الشيء الوحيد الذي أفهمه أنه يمكننا إشراكه حينما يكون ذلك مُناسباً لفريقنا بالصورة الأمثل".

وأوضحت "سبورت" أن غريزمان لعب 45 دقيقة على الأكثر في 81% من المباريات التي كان متاحاً فيها مع أتلتيكو خلال الموسم الماضي 2020-2021، وهو الأمر الذي دفع الإدارة المدريدية إلى تخفيض عدد الدقائق للنجم الفرنسي في الموسم الحالي.

كأس العالم قد يغير الحسابات

ونوهت الصحيفة إلى أن إقامة كأس العالم في قطر خلال فصل الشتاء وضغط المباريات محلياً وقارياً، سيدفع سيميوني إلى إشراك غريزمان لدقائق أكثر، وبالتالي قد يساهم ذلك في تفعيل بند الشراء الإلزامي في نهاية الأمر، وهو الأمل الوحيد أمام إدارة برشلونة للتخلص من اللاعب الفرنسي بشكل نهائي.

وشارك غريزمان أمام خيتافي وفياريال وفالنسيا على التوالي في الدقائق 62، 62، 64، ما يعني أن الفرنسي ظهر على أرض الملعب لنحو 27 دقيقة في كل مباراة.

ومنح غريزمان (31 عاماً) فريقه ثلاث نقاط غالية، حين أحرز هدف الفوز في مرمى فالنسيا، في المباراة التي أقيمت على ستاد ميستايا يوم الإثنين 29 أغسطس/آب 2022، في ختام الجولة الثالثة من "الليغا".

وخلال المباريات الثلاث، سجل غريزمان هدفين لأتلتيكو مدريد في شباك خيتافي وفالنسيا على التوالي، بينما لم يقدم أي تمريرة حاسمة.

وانتقل غريزمان إلى برشلونة في صيف عام 2019 في صفقة قياسية وصلت إلى 120 مليون يورو، لكن الفرنسي لم يتمكن من إثبات وجوده خلال موسمين.

واكتفى غريزمان بالتتويج بكأس ملك إسبانيا، بعدما شارك في 102 مباراة بقميص برشلونة، سجل خلالها 35 هدفاً وقدم 17 تمريرة حاسمة.

تحميل المزيد