ماني ومزراوي يرفضان حمل زجاجة الخمر.. ظهرا بدونها في جلسة التصوير التقليدية لبايرن ميونيخ

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/29 الساعة 16:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/29 الساعة 16:43 بتوقيت غرينتش
ماني ومزراوي يرفضان حمل زجاجة الخمر - gettyimages

خطف الثنائي المسلم في بايرن ميونيخ، المغربي نصير مزراوي والسنغالي ساديو ماني، الأنظار خلال التقاط الفريق لصورة رسمية مع أحد الرعاة التجاريين للعملاق "البافاري".

وظهر لاعبو بايرن ميونيخ في صورة جماعية ارتدوا خلالها الملابس التقليدية البافارية وفي يدهم مشروب  البيرة، وهو الأمر الذي رفض مزراوي وماني الالتزام به.

ماني ومزراوي يرفضان حمل زجاجة الخمر

وحسب صحيفة dailymail البريطانية، فإن مزراوي وماني رفضا مسك الكوب المملوء بالبيرة، التزاماً منهما بتعاليم الدين الإسلامي، الذي يحرّم بشكل قاطع تناول هذا المشروب.

لكن اللاعبَين ظهرا خلال الصورة السنوية لشركة "بولانر" وهما يرتديان الزي البافاري التقليدي، والرفض كان فقط على حمل الكأس التي تحتوي على البيرة.

وأثنى المتابعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي على موقف اللاعبين، وكتب أحدهم: "ساديو ماني ونصير مزراوي، اللهم أعز الإسلام والمسلمين في كل مكان"، وقال آخر: "الله يجزيهم كل خير".

وعلّق ثالث: "نصير مزراوي وساديو ماني يرفضان حمل كأس الخمر، الحمد لله على نعمة الإسلام".

وكان الفرنسي من أصول جزائرية بلال (فرانك) ريبيري يرفض خلال فترة وجوده مع بايرن ميونخ من عام 2007 حتى عام 2019، الظهور في إعلانات تروج للبيرة أو المشروبات الروحية، وكذلك فعل قائد المنتخب المغربي السابق المهدي بن عطية خلال فترة لعبه مع الفريق.

ويظهر معظم لاعبي الفريق البافاري في مهرجان أكتوبر/تشرين الأول الشهير الذي يُنظم سنوياً في ميونيخ، ويُقام هذا العام في الفترة ما بين 17 سبتمبر/أيلول 2022 حتى 3 أكتوبر/تشرين الأول من العام نفسه.

ووصل الدولي السنغالي إلى بايرن ميونيخ يوم 22 يونيو/حزيران 2022، قادماً من ليفربول الإنجليزي، في عقد يمتد إلى ثلاثة مواسم.

ماني يتألق مع بايرن ميونيخ

ونجح ماني في تحقيق أول ألقابه مع بايرن ميونخ، عقب الفوز الكبير على لايبزيغ بنتيجة 5-3، في مباراة كأس السوبر الألماني التي أقيمت يوم السبت 30 يوليو/تموز 2022، وسجل خلالها الهدف الثاني لفريقه، كما أحرز ثلاثة أهداف لفريقه في الدوري الألماني خلال أربع مباريات.

كما تمكن العملاق البافاري من ضم الدولي المغربي نصير مزراوي يوم 24 مايو/أيار 2022 في صفقة انتقال حر، ولمدة أربعة مواسم.

ولم يشارك مزاروي (24 عاماً) كثيراً مع بايرن، حيث ظهر في 44 دقيقة خلال ثلاث مباريات من أصل خمس، خاضها الفريق في جميع البطولات.

وبدأ بايرن ميونخ الموسم الجديد بقوة، حيث حقق ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري الألماني، قبل أن يسقط في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ، في الجولة الرابعة، بفضل التألق الأسطوري للسويسري يان سومر، حارس مرمى الفريق الضيف.

ويتصدر بايرن ميونيخ جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم برصيد 10 نقاط، بفارق الأهداف فقط عن يونيون برلين، صاحب المركز الثاني.

ومن المقرر أن يتقابل الفريقان في قمة الجولة الخامسة، وذلك يوم السبت المقبل 3 سبتمبر/أيلول 2022، على ستاد آندر آلتن فورستيري.

تحميل المزيد