بعد أيام من استقبال سعيّد لزعيم “البوليساريو”.. المغرب ينسحب من بطولات رياضية في تونس

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/29 الساعة 14:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/29 الساعة 14:42 بتوقيت غرينتش
المغرب ينسحب من بطولات رياضية في تونس (رويترز)

أعلن الاتحاد المغربي لكرة اليد، الإثنين 29 أغسطس/آب 2022، انسحاب أنديته من البطولتين العربية والإفريقية المقرر إقامتهما في تونس خلال الفترة القادمة، وذلك على خلفية الأزمة السياسية الأخيرة بين البلدين.

واستدعت الرباط سفيرها في تونس، عقب استقبال الجارة العربية إبراهيم غالي زعيم جبهة "البوليساريو"، التي تنازع المغرب على إقليم الصحراء، بينما ردت تونس لاحقاً بدورها باستدعاء سفيرها للتشاور.

المغرب ينسحب من بطولات رياضية في تونس

وأوضح الاتحاد المغربي في بيان رسمي أن نادي وداد السمارة لن يشارك في البطولة العربية بتونس، التي ستبدأ يوم 17 سبتمبر/أيلول 2022، وتستمر حتى السابع والعشرين من الشهر نفسه.

كما لن يشارك رجاء أغادير في البطولة الإفريقية، التي ستنطلق يوم 28 سبتمبر/أيلول 2022، وتستمر حتى 10 أكتوبر/تشرين الأول 2022.

وقرر النادي المكناسي المغربي انسحابه من المشاركة في البطولة العربية للأندية لكرة السلة للسيدات، التي ستُقام في الفترة ما بين 20 سبتمبر/أيلول 2022 حتى 28 من الشهر نفسه.

وجاء في بيان المكناسي: "قرر المكتب التنفيذي لجمعية النادي الرياضي المكناسي لكرة السلة إلغاء مشاركته في البطولة العربية للأندية سيدات المنظمة بمدينة نابل بتونس".

الكاراتيه أيضاً

وكانت الجامعة الملكية (الاتحاد) للكاراتيه، أعلنت انسحاب منتخبها من المشاركة في بطولة شمال إفريقيا للكاراتيه، بسبب إقامة المنافسات في تونس.

ومن المقرر أن تستضيف تونس منافسات هذه البطولة في الفترة ما بين 7 سبتمبر/أيلول 2022، حتى الحادي عشر من الشهر ذاته.

ونشرت الجامعة الملكية المغربية بياناً مقتضباً عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أكدت فيه هذه المعلومات باللغتين العربية والفرنسية، دون أن يكشف عن السبب خلف هذا القرار.

وقال البيان: "‎تعلن الجامعة الملكية المغربية للكاراتيه وأساليب مشتركة، أنها تلغي مشاركتها في بطولة شمال إفريقيا للكاراتيه التي ستقام بتونس، من 7 إلى 11 سبتمبر/أيلول 2022".

علامات:
تحميل المزيد