رئيس رابطة “الليغا” يرد على مشجع عربي.. غرّد باللغة العربية بعد اتهامه بمعاداة برشلونة

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/28 الساعة 16:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/28 الساعة 16:36 بتوقيت غرينتش
خافير تيباس رئيس رابطة الليغا (رويترز)

فاجأ خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بنشر تغريدة باللغة العربية.

وتُعد هذه الخطوة سابقة لتيباس، الذي لم يسبق له نشر تغريدات باللغة العربية من قبل، لكنه استخدمها للرد على أحد المتابعين العرب بخصوص ملف تسجيل لاعبي برشلونة.

واتهم أحد المشجعين العرب لنادي برشلونة، في تغريدة نشرها عبر "تويتر"، تيباس بأنه تسبب في تأخير تسجيل الصفقات الجديدة للاعبي الفريق "الكتالوني".

رئيس رابطة "الليغا" يرد على مشجع عربي

وكتب هذا المشجع في تغريدته التي تم حذفها فيما بعد: "تم اكتشاف أن "الليغا" على خطأ وأن حسابات برشلونة الصحيحة بعد عمليتي تدقيق قامت بها رابطة الدوري، وهو ما كان تيباس يرفضه في بادئ الأمر".

وأتم المشجع: "الدوري الإسباني كل يوم يصبح أسوأ مع هذا الرجل!"، ثم قام بنشر صورة لتيباس.

ولم تتضح بعد الطريقة التي وصلت فيها هذه التغريدة إلى تيباس، الذي أعاد نشرها ثم رد عليها بطريقة حازمة.

وقال تيباس: "ما يقوله هذا الشخص عار تماماً عن الصحة.. الليغا لم تعدل أي معيار على الإطلاق، وكل المعايير تم التصديق عليها من قبل جميع الهيئات المختصة".

وأكمل برشلونة عملية تسجيل جميع لاعبيه يوم السبت 27 أغسطس/آب 2022، بعدما قيّد اسم الفرنسي جولس كوندي، القادم في سوق الانتقالات الصيفية الحالية من إشبيلية، في القائمة بشكل رسمي.

وبيّنت صحيفة mundo deportivo أنه وعلى الرغم من بقاء ممفيس ديباي وبيير إيمريك أوباميانغ (حتى اللحظة) في برشلونة، إلا أن رحيل الفرنسي صامويل أومتيتي بالإضافة إلى بعض "المتغيرات" مكنت النادي من تسجيل كوندي.

برشلونة ينجح في تسجيل كوندي

واعتمد برشلونة على المادة 92 التي تنص: "هناك خيار لزيادة القدرة على التسجيل، بالتوقع إلى تحقيق الدخل، وهو إجراء يساعد على انتقال اللاعب، مع التزام النادي بإعادة الوضع إلى سابقه خلال الموسم ذاته".

وتضيف: "وعليه يجب تقديم الضمانات من خلال إيداع نقدي أو ضمان مصرفي، والذي يجب أن يقدمه مساهم أو طرف ثالث خارج النادي، ولكن ليس من قبل النادي نفسه."

وعانى برشلونة من أزمة مالية خانقة أجبرته على التخلي عن نسبة من أرباح حقوق بث المباريات وصلت إلى 15% لشركتين، فضلاً عن بيع 49% من الاستديوهات المملوكة للنادي (BLM)، بالإضافة إلى بيع 24.5% من ستوديوهات برشلونة، لشركة أورفيوس ميديا للإنتاج السمعي والبصري.

وبفضل هذه الروافع الأربعة، تمكن برشلونة من التعاقد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، من بايرن ميونيخ، ورافينيا من ليدز يونايتد، وكوندي من إشبيلية، وضم الإيفواري فرانك كيسي والدنماركي أندرياس كريستنسن، من ميلان وتشيلسي على التوالي، في صفقتي انتقال حر.

كما نجحت الإدارة في توقيع عقد جديد مع سيرجي روبرتو وعثمان ديمبلي، وتسجيل جميع هذه الصفقات لدى رابطة الدوري الإسباني. 

تحميل المزيد