فيديو لاعتقال تاجر مخدرات أثناء مباراة في البرازيل.. كان يتواجد بين الجماهير في ملعب “ماركانا”

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/20 الساعة 19:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/20 الساعة 19:47 بتوقيت غرينتش
اعتقال تاجر مخدرات أثناء مباراة في البرازيل - gettyimages

تمكنت الشرطة البرازيلية من إلقاء القبض على أحد كبار تجار المخدرات في البلاد، وذلك أثناء حضوره إحدى المباريات في ستاد ماراكانا الشهير.

وانتهت مباراة فلومينينسي ونظيره فورتاليزا، التي أقيمت في وقت مبكر من يوم الخميس 18 أغسطس/آب 2022، لحساب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس البرازيل، بالتعادل الإيجابي 2-2.

اعتقال تاجر مخدرات أثناء مباراة في البرازيل

وفي وقت لاحق، انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق قيام الشرطة البرازيلية باعتقال أحد "أباطرة" المخدرات، وفق وصف صحيفة marca الإسبانية.

وأصدرت الشرطة البرازيلية بياناً رسمياً بهذا الخصوص، قالت فيه: "قمنا باعتقال ماركو أوريليو دوس سانتوس روشا، المعروف باسم (فوكا) بينما كان في المدرجات يشاهد مباراة فلومينينسي وفورتاليزا".

وأضاف: "عندما اقترب ضباط الشرطة منه، وُجد أنه يرتدي قميص فلومينينسي مكتوباً عليه اسمه مع الرقم 13".

وتنظر الشرطة إلى "فوكا" على أنه أحد كبار تجار ومهربي المخدرات في منطقة فافيلا، الواقعة في مدينة بيلفورد روكسو في العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو.

وبالإضافة إلى كونه مهرباً وتاجراً للمخدرات، فإن "فوكا" يواجه تهماً أخرى بارتكاب جرائم قتل، وقد أصدرت الشرطة البرازيلية مذكرتي اعتقال سابقتين بحقه.

وجاءت عملية القبض على "فوكا" بعد أن نشرت السلطات البرازيلية في وقت سابق، تفاصيل عملية ضد شبكة فساد مكونة من مسؤولين ورجال أعمال، قاموا بتسهيل تهريب المخدرات في ميناء إيتاغواي، أحد أهم الموانئ في البلاد، وفق ما كشف موقع infobae، المتخصص في أخبار دول قارة أمريكا اللاتينية.

ويقع ميناء إيتاغواي، الذي تم افتتاح العمل فيه عام 1982، على بعد حوالي 90 كيلومتراً من مدينة ريو دي جانيرو، وهو أحد الموانئ الرئيسية لتصدير المعادن من البرازيل.

ارتفاع معدلات الجريمة في ريو دي جانيرو

وتعاني ريو دي جانيرو من ارتفاع معدلات العنف والجريمة، خاصة في ظل الصراع بين عصابات المخدرات والجماعات "الأهلية" للسيطرة على مناطق مختلفة، في أكثر المدن السياحية في البلاد.

وبالعودة إلى تفاصيل المباراة، نجح فورتاليزا في تسجيل هدفين خلال الشوط الأول عن طريق نيتو، مدافع فلومينينسي بالخطأ في مرماه، وسيلفيو روميرو في الدقيقتين 12 و45

لكن أصحاب الأرض قلبوا الطاولة على ضيوفهم، وتمكنوا من تعديل النتيجة، بعدما أحرزوا هدفين عن طريق باولو هنريكي من علامة الجزاء وجيرمان كانو في الدقيقتين 64 و72.

وبلغ فلومينينسي الدور المقبل من مسابقة كأس البرازيل، لسابق فوزه في مباراة الذهاب التي أقيمت يوم الجمعة 29 يوليو/تموز 2022 على ملعب بلاسيدو أديرالدو كاستيلو، بهدف اللاعب غوستافو نوناتو سانتانا.

وضرب فلومينينسي موعداً نارياً مع كورينثايز في الدور ربع النهائي من المسابقة، أما أوقات إقامة المباريات فسيتم الإعلان عنها لاحقاً.

تحميل المزيد