الاتحاد المغربي ينفي حصول المدرب السابق “وحيد خاليلوزيتش” على 3 ملايين يورو بعد إنهاء التعاقد معه

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/20 الساعة 13:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/20 الساعة 13:40 بتوقيت غرينتش
وحيد خليلوزيتش مدرب منتخب المغرب السابق - gettyimages

نفى الاتحاد المغربي لكرة القدم، السبت 20 أغسطس/آب 2022، حصول مدرب المنتخب الوطني السابق وحيد خاليلوزيتش، على 3 ملايين يورو، بعد إنهاء التعاقد معه.

جاء ذلك في بيان للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (اتحاد الكرة)، بعدما تداولت وسائل إعلام محلية أن خاليلوزيتش تقاضى نحو 3 ملايين يورو بعد فسخ العقد معه.

وفي 11 أغسطس/آب الجاري، أعلن الاتحاد المغربي، فسخ عقد مدرب منتخب "أسود الأطلس" وحيد خاليلوزيتش بالتراضي.

إذ نفى الاتحاد في بيانه، "ما يتردد في بعض وسائل الإعلام بخصوص المبلغ المالي الذي توصل به خاليلوزيتش، بعدما تم الانفصال معه".

وأفادت الجامعة: "الرقم المالي الذي يتم تداوله هو من وحي الخيال وبعيد كل البعد عن الحقيقة (..) الانفصال عن وحيد خاليلوزيتش كان بالتراضي كما تم الإشارة إليه سابقا".

البيان أوضح أنه "تماشياً مع قانون الشغل (العمل) المغربي، توضح الجامعة أن وحيد خاليلوزيتش توصل براتب ثلاثة أشهر بناء على العقد الذي كان يربطه معها، والذي لا يتجاوز 800 ألف درهم (80 ألف دولار) شهرياً كما تم الإعلان عنه سابقاً في الندوة التقديمية".

واستطاع المدرب البوسني الفرنسي خاليلوزيتش، أن يؤهل المغرب إلى كأس العالم المزمع تنظيمها في قطر بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول القادمين.

وأوقعت القرعة المنتخب المغربي في المجموعة السادسة التي تضم كلاً من بلجيكا وكرواتيا وكندا.

وحيد خليلوزيتش يُلمح لاعتزال التدريب

وفي أول تصريحات له عقب رحيله عن المنتخب المغربي اعترف خليلوزيتش، بأن الانفصال عنه من قبل ثلاثة منتخبات في مساره قبل نهائيات كأس العالم أمر صعب التقبّل بالنسبة له.

وأضاف لموقع Reprezentacija البوسني أنه يعتبر نفسه أفضل مدرب في تاريخ الكرة المغربية من حيث الأرقام والإحصائيات، بدليل قيادته "أسود الأطلس" إلى نهائيات كأس العالم بجدارة وبعد مستويات مميزة خلال مشوار التصفيات.

وقال: "كل ما حصل لي آلمني بشكل كبير، هل أنا ملعون؟ بناءً على الإحصائيات، فأنا أنجح مدرب في تاريخ المنتخب المغربي، لكن هذا الأمر لا يمثل أهمية. الأسف يعتريني بعدما حدث لي هذا للمرة الثالثة في مسيرتي، خاصة في ظل المجهود والعمل الذي قُمت به".

ولمح خليلوزيتش إلى أن اعتزاله مهنة التدريب يظل من بين الخيارات المطروحة أمامه، مشيراً إلى أنه سيحظى بفترة يخلد فيها للراحة، قبل اتخاذ القرار المناسب.

وأوضح المدرب البالغ من العمر 69 عاماً، أنه تلقى عدة عروض بعد رحيله عن منتخب المغرب، وقال: "لدي الآن ثلاثة أو أربعة منتخبات تتصل بي، إضافة إلى أندية أخرى، غير أنني سأتخذ وقتي في هذه العملية. أحتاج الآن إلى الخلود للراحة، كل شيء وارد الحدوث وهناك عدة احتمالات، من بينها وضع حد لمسيرتي التدريبية".

علامات:
تحميل المزيد