“كل شيء يسير على ما يرام”.. والدة مبابي تعلّق على الخلاف مع نيمار وتخفف من حدة التوتر

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/17 الساعة 17:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/17 الساعة 17:13 بتوقيت غرينتش
مبابي ونيمار - gettyimages

كسرت فايزة العماري، والدة النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، صمتها وعلقت على المعلومات الأخيرة التي تتحدث عن وجود أزمة بين ابنها وزميله في الفريق نيمار جونيور.

وبدا مبابي بوجه شاحب وغير متفاعل مع زملائه على غير عادته خلال مباراة سان جيرمان الأخيرة، التي فاز فيها الفريق الباريسي على ضيفه مونبلييه 5-2، السبت 13 أغسطس/آب 2022، ضمن الجولة الثانية من "الليغ ون".

كما أهدر النجم الشاب ضربة جزاء في الدقائق الأولى من المباراة، ودخل في نقاش مع نيمار حول تسديد ركلة أخرى في أواخر الشوط الأول، انتهى بتسديد الثاني لضربة الجزاء.

ومنذ ذلك الوقت تتداول وسائل الإعلام الفرنسية معلومات عن توتر العلاقة بين النجم الفرنسي ونظيره البرازيلي.

والدة مبابي تعلق على الخلاف مع نيمار

وعلقت العماري على هذه المعلومات، في تصريحات أبرزتها صحيفة AS الإسبانية، حيث قالت: "الأمور تدار داخلياً في باريس سان جيرمان، وكل شيء يسير على ما يرام".

فايزة العماري والدة مبابي (رويترز)
فايزة العماري والدة مبابي (رويترز)

وأضافت: "كانت العلاقة بين الاثنين تمر بأزمة عميقة، وحتى وسائل الإعلام البرازيلية تعترف بأن مبابي معزول في غرفة خلع الملابس".

وحسب الصحيفة الإسبانية، فإن ما يجري بين النجمين يمكن وصفه بأنه يأتي ضمن صراعات القوة والغرور "المدمر" داخل الفريق، خاصة بعد الإعلان عن تجديد عقد مبابي في مايو/أيار 2022.

وكانت صحيفة lefigaro الفرنسية قد كشفت عن جلسة عقدتها إدارة باريس سان جيرمان بين نيمار ومبابي؛ من أجل احتواء الأزمة بينهما.

وحسب الصحيفة فإن كريستوف غاليتيه، مدرب الـ"بي إس جي"، ولويس كامبوس، المدير الرياضي، قد عقدا اجتماعاً مع اللاعبَين في اليوم التالي للفوز على مونبلييه.

وتؤكد "لوفيغارو" أن اللاعبَين أنهيا الخلاف خلال الجلسة، واتفقا على التعاون معاً في غرف خلع الملابس، وفي أرض الملعب أيضاً.

اجتماع المدرب مع مبابي ونيمار

من جهتهما طالب غاليتيه وكامبوس اللاعبَين بالعمل من أجل مصلحة المجموعة، وألا يكون سلوكهما ضاراً بالفريق، وأن أي مشكلة داخلية يتم حلها في غرفة خلع الملابس، وليس في الملعب أو أمام الكاميرات.

وأشارت "لوفيغارو" إلى أن الجملة الأخيرة كانت موجهة إلى مبابي بالتحديد، والذي ظهر خلال المباراة الأخيرة وقد توقف عن الجري، لأن زميله فيتينا لم يمرر الكرة له.

كما أوصلت إدارة الفريق الباريسي رسالة أخرى إلى نيمار، مفادها أن ردود فعله على مواقع التواصل الاجتماعي تثير الاستياء، وأنها كانت السبب المباشر في عقد هذا الاجتماع.

وينفرد فريق العاصمة الفرنسية بصدارة جدول ترتيب "الليغ ون" برصيد 6 نقاط، حققها من انتصارين عريضين على كليرمون فوت ومونبلييه على التوالي.

ويحل باريس سان جيرمان ضيفاً على ليل، في قمة الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي على ملعب بيار موروا، وذلك يوم الأحد 21 أغسطس/آب 2022.

تحميل المزيد