الزمالك يثير الجدل بصفقة أمريكية.. تعاقد مع لاعب سلة دافع عن ألوان ناديين إسرائيليين

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/12 الساعة 18:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/12 الساعة 18:42 بتوقيت غرينتش
الزمالك يضم تيريل تو هولواي من الدوري الإسرائيلي - gettyimages

أثار إعلان نادي الزمالك المصري التعاقد مع لاعب كرة السلة الأمريكي تيريل تو هولواي، كثيراً من الجدل خلال الساعات الماضية، بسبب تجاربه السابقة في الدوري الإسرائيلي.

وأعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، التعاقد مع هولواي لتدعيم فريق كرة السلة في النادي، بداية من الموسم القادم 2022-2023.

الزمالك يتعاقد مع لاعب من الدوري الإسرائيلي

وقال منصور إن تو هولواي إضافة قوية لصفوف فريق السلة بالزمالك، والذي يشرف عليه المدرب أحمد مرعي، موضحاً أن اللاعب الأمريكي يشغل مركز صانع الألعاب "بوينت غارد"، ومن المقرر أن ينضم للفريق خلال الساعات المقبلة.

ويتطلع نادي الزمالك غلى تحسين مستوى فريق كرة السلة؛ لتعويض إخفاق الموسم الماضي، الذي لم يحصد خلاله أي لقب.

وكانت المحطة الأخيرة في مسيرة تيريل تو هولواي البالغ من العمر 32 عاماً، الدفاع عن ألوان فريق ماكابي ريشون لتسيون الإسرائيلي خلال الموسم الماضي (2021-2022)، حيث انضم اليه قادماً من فريق بيراتاس دي كويبراديلاس البورتريكي.

وليست هذه التجربة هي الوحيدة لتو هولواي في إسرائيل، إذ سبق له اللعب في صفوف فريق هابوعيل حولون عام 2017.

وفي الوقت الذي انتقد فيه بعض المتابعين لكرة السلة بمصر خطوة الزمالك التعاقد مع لاعب من الدوري الإسرائيلي، رأى آخرون أن الأمر طبيعي، وجلب لاعب من الدوري الإسرائيلي لا يندرج في إطار التطبيع أو التنسيق مع الاحتلال.

قصة إيمانويل مايوكا لاعب الزمالك السابق

وكان الزمالك قد تعاقد مع لاعب كرة قدم سبق له اللعب في الدوري الإسرائيلي عام 2016، حين ضم الزامبي إيمانيول مايوكا، وسط تقارير أفادت بأن النادي المصري دفع عمولة كبيرة لوكيل أعماله الإسرائيلي.

ولعب مايوكا في صفوف ماكابي تل أبيب بين عامي 2008 و2010، قبل أن يتنقل بين أندية يونغ بويز السويسري وساوثهامبتون الإنجليزي وسوشو وميتز الفرنسيان، قبل الالتحاق بالزمالك.

وبعد رحيله عن الزمالك عام 2017 عاد مايوكا للدوري الإسرائيلي من بوابة نادي هابوعيل رعنانا، قبل أن يستقر في الدوري الزامبي حيث اعتزل عام 2020.

ورداً على ما أثير حول دفع الزمالك عمولة كبيرة لوسيط إسرائيلي لتسهيل التعاقد مع مايوكا، قال أمير مرتضى منصور، المسؤول عن إتمام الصفقة وقتها، إن إحدى الشركات الإنجليزية هي من لعبت دور الوسيط وليس وكيل لاعبين إسرائيلياً.

تحميل المزيد