قبل أشهر من مونديال قطر.. الاتحاد المغربي لكرة القدم يقيل خاليلوزيتش من تدريب أسود الأطلس

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/11 الساعة 15:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/03 الساعة 11:48 بتوقيت غرينتش
مدرب منتخب المغرب السابق وحيد خليلوزيتش/ رويترز

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الخميس 11 أغسطس/آب 2022، فسخ عقد مدرب منتخب "أسود الأطلس" وحيد خاليلوزيتش بالتراضي، بينما تتجه الأنظار لمعرفة خليفته الذي سيقود المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

حيث نشر الاتحاد المغربي لكرة القدم بياناً، عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، جاء فيه: "بالنظر للاختلافات وتباين الرؤى بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمدرب الوطني وحيد خاليلوزيتش على الطريقة المثلى لتهيئة المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم قطر 2022، قرر الطرفان الانفصال بالتراضي".

أضاف بيان الاتحاد المغربي: "وفي هذا الصدد، تتقدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالشكر الجزيل لما قدمه المدرب وحيد خاليلوزيتش، خلال الفترة التي أشرف فيها على قيادة المنتخب الوطني، في مقدمتها التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022".

وليد الركراكي مرشح لتدريب المنتخب المغربي
وليد الركراكي مرشح لتدريب المنتخب المغربي

كانت تقارير مغربية كشفت في وقت سابق أن الاتحاد المغربي برئاسة فوزي لقجع يتجه إلى إقالة خاليلوزيتش وتعيين وليد الركراكي في منصبه بعد الانتقادات التي طالت المدرب البوسني بسبب تذبذب مستوى المنتخب وخلافاته المتكررة مع بعض لاعبيه.

أشرف خاليلوزيتش على تدريب المنتخب المغربي منذ عام 2019، حيث استلم مهامه خلفاً للفرنسي هيرفي رونار، الذي قدم استقالته عقب نهاية بطولة أمم إفريقيا.

بينما من المقرر أن يخوض المنتخب المغربي منافسات نهائيات كأس العالم القادمة في قطر خلال الفترة بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

ووضعت القرعة المنتخب المغربي في المجموعة الرابعة إلى جانب كرواتيا وصيفة المونديال الأخير "روسيا 2018″، إلى جانب بلجيكا وكندا.

تحميل المزيد