“ابنتي تريد الحصول على شقيق”.. الأسطورة “سيرينا ويليامز” تعلن اعتزالها التنس نهائياً بعد “أمريكا المفتوحة”!

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/09 الساعة 21:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/09 الساعة 21:19 بتوقيت غرينتش
Getty Images/ الأسطورة "سيرينا ويليامز" تعلن اعتزالها التنس نهائياً

بعد أكثر من عقدين من كونها واحدة من أساطير لعبة التنس، أعلنت اللاعبة الأمريكية سيرينا ويليامز عن نيتها إنهاء مسيرتها الرياضية غير المسبوقة بعد بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

وأعربت ويليامز في مقال نشرته على مجلة Vogue نيتها تحقيق التوازن بين الحياة الأسرية ومهنتها كلاعبة تنس، وبين مشاعرها المعقدة حول فكرة الاعتزال أو المضي قدماً في أهدافها.

وقالت ويليامز البالغة من العمر 42 عاماً: "لم أحب أبداً كلمة الاعتزال، إنها لا تبدو لي كلمة حديثة، ربما تكون أفضل كلمة لوصف ما أنا بصدده هي "التطور"، أنا هنا لأخبركم أنني أتطور بعيداً عن التنس، نحو أشياء أخرى مهمة بالنسبة لي".

فيما أكدت أن اعتزالها سيكون بعد نهاية بطولة أمريكا المفتوحة هذا العام، كاشفة عن رغبة ابنتها الصغيرة أولمبيا في الحصول على شقيق، والطريقة التي يتعين على النساء في الرياضة الاختيار بين تكوين أسرة والاستمرار في اللعب.

Getty Images/ الأسطورة
Getty Images/ الأسطورة "سيرينا ويليامز" تعلن اعتزالها التنس نهائياً

وتابعت بطلة الغراند سلام 23 مرة: "هناك من يقول إنني لست أعظم لاعبة تنس على مر العصور لأنني لم أتجاوز رقم مارغريت كورت في عدد ألقاب الغراند سلام (24)، وهو الرقم الذي حققته قبل العصر الحديث في عام 1968، سأكون كاذبة إذا قلت بأنني لا أريد تحطيم هذا الرقم، ولكن مع مرور الأيام لا أفكر في الأمر، إذا وصلت لنهائي غراند سلام سأفكر في الأمر، فأنا فكرت به كثيراً ولم يجدِ نفعاً".

فيما أشارت إلى أنها ستحاول الفوز في نيويورك التي ستكون آخر بطولة لها قبل الاعتزال.

موضحة أنها لا تبحث عن احتفالات وداعية قائلة: "أنا لا أعرف كيفية الوداع، هذا أسوأ شيء، ولكن اعلموا أنني ممتنة لكم أكثر من قدرتي على التعبير بالكلمات، فأنتم حملتوني تجاه العديد من الانتصارات والكؤوس، سأفتقد تلك النسخة مني، تلك الفتاة التي لعبت التنس، وسأفتقدكم".

وفازت سيرينا ويليامز الأمريكية التي ولدت في ميشيغان بـ73 لقباً فردياً في مسيرتها، إضافة إلى 23 بطولة غراند سلام وهي 7 ألقاب في ويمبلدون، و7 ألقاب في أستراليا، و6 مرات في الولايات المتحدة، و3 ألقاب فرنسية- مع فوزها الأخير الكبير في ملبورن بارك في عام 2017.

وسيطرت ويليامز وهي الشقيقة الصغرى للاعبة فينوس على لعبة السيدات على مدار الـ20 عاماً الماضية، لكن الأمريكية تعتقد أنه كان بإمكانها تحقيق المزيد من مسيرتها "غير العادية".

Getty Images/ سيرينا ويليامز وشقيقتها الكبرى فينوس
Getty Images/ سيرينا ويليامز وشقيقتها الكبرى فينوس

وأضافت ويليامز: "بالطريقة التي أراها، كان يجب أن أحصل على أكثر من 30 من البطولات الأربع الكبرى، لقد أتيحت لي فرص بعد عودتي من الولادة، حتى إنني كنت ألعب أثناء الرضاعة الطبيعية، ولعبت خلال فترة اكتئاب ما بعد الولادة، لكنني لم أفز، ولم أظهِر بالطريقة التي كان ينبغي أن أكون بها".

هذا وستكون بطولة Western & Southern وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة التي تنطلق في وقت لاحق من هذا الشهر آخر بطولتين تشارك بهما ويليامز قبل الاعتزال.

تحميل المزيد