تعرّض لضربة شمس فحمله إلى خارج الملعب.. فيديو للاعب تنس يوقف مباراة لإنقاذ جامع الكرات

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/05 الساعة 19:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/05 الساعة 19:20 بتوقيت غرينتش
لاعب تنس يوقف مباراة لإنقاذ جامع الكرات - gettyimages

خطف لاعب التنس الصيني جون تشنغ شانغ، الأضواء في بطولة ليكسينغتون الأمريكية للتنس، والتي تأتي في إطار سلسلة التحدي للرجال.

وتُقام مباريات البطولة في الفترة ما بين 1 و7 أغسطس/آب 2022، في أجواء قاسية، حيث يعاني اللاعبون من ارتفاع الحرارة والرطوبة في الولايات المتحدة.

لاعب تنس يوقف مباراة لإنقاذ جامع الكرات

ويبدو أن أحد جامعي الكرات أصيب بضربة شمس، وأصبح غير قادر على الوقوف أثناء المباراة التي جمعت شانغ بنظيره الأمريكي ستيفان دوستانيتش.

وبدت علامات التعب على الطفل، لكن شانغ (17 عاماً) كان منتبهاً له، ودار بينهما حوار قصير تأكد من خلاله اللاعب أن جامع الكرات غير قادر على المشي.

وسُمع من خلال مقطع الفيديو المنتشر أن الطفل "سوف يفقد الوعي".

وعلى وجه السرعة، ترك شانغ مضربه وقام بحمل الطفل بين ذراعيه وأوصله إلى خارج حدود الملعب، ووضعه في منطقة لا توجد بها أشعة الشمس.

ولم يكتفِ اللاعب الصيني بذلك، بل ظل واقفاً بالقرب من الطفل وأعطاه بعض الماء، ولم يستأنف المباراة إلا بعد أن تأكد من سلامته.

وحظيت هذه اللقطة بإعجاب الجمهور الحاضر في المباراة، الذي صفق للاعب، كما لاقت ترحيباً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشاد الحساب الرسمي للبطولة عبر تويتر بتصرف شانغ، وعلق على اللقطة بالقول: "يا له من تصرف رياضي!"، مرفقاً ذلك برمز التصفيق.

وأضاف: "في ليكسينغتون، لاحظ جون تشنغ شانغ أن طفلاً من جامعي الكرات لم يكن على ما يرام، فسارع إلى مساعدته في الحصول على قسط من الراحة".

إشادة واسعة بتصرف لاعب التنس الصيني

وتفاعل المتابعون عبر تويتر على اللقطة، وعلّق أحدهم: "في الحقيقة أنا لا أعرف هذا اللاعب، ولكن كان من الجيد حقاً أنني عرفته الآن".

وكتب آخر: "كم هو جميل أن أرى هذا القدر من الاهتمام برفاهية الأطفال جامعي الكرات"، ونشر ثالث: "من الرائع أن نرى شيئاً كهذا، لقد أنقذ حياة هذا الطفل في لحظة، بارك الله فيك أنت وعائلتك".

وقال رابع: "أعزائي.. هذا نموذج مثالي من الشعب الصيني الذي يهتم دائماً بالآخرين ويراعيهم، شكراً لك على إظهار ذلك أمامنا جميعاً".

وتواصل توهج شانغ في تلك المباراة، حيث نجح في الفوز على نظيره الأمريكي بمجموعتين لواحدة بواقع 0-6 و6-4 و6-3.

وفي الدور الثاني نجح تشانغ (17 عاماً) في الفوز على نظيره ميخائيل كوكوشكين من كازاخستان بمجموعتين دون رد بواقع 7-6 و6-3، ليبلغ الدور ربع النهائي.

يُذكر أن لاعب التنس الصيني جون تشنغ شانغ يحتل المركز 344 في تصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين، ويشرف على تدريبه التشيلي مارسيلو ريوس، الحاصل في مشواره الاحترافي على 5 بطولات أساتذة.

علامات:
تحميل المزيد