بايرن ميونخ يتعاقد مع لاعب سيعمل سائقاً لساديو ماني.. بدآ مسيرتهما معاً في السنغال

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/02 الساعة 19:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/02 الساعة 19:42 بتوقيت غرينتش
بايرن ميونيخ يتعاقد مع سائق ساديو ماني - gettyimages

ساهم السنغالي ساديو ماني، مهاجم بايرن ميونخ، في انضمام أحد أصدقائه إلى صفوف الفريق الرديف "للعملاق البافاري" خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

ووصل ماني نفسه إلى بايرن ميونخ يوم 22 يونيو/حزيران 2022، قادماً من ليفربول الإنجليزي، في عقد يمتد إلى ثلاثة مواسم.

بايرن ميونخ يتعاقد مع سائق ساديو ماني

وذكرت صحيفة marca الإسبانية، أن ماني لعب دوراً هاماً في انضمام صديقه القديم، البنيني ديزاير سيغبي أزانكبو، إلى صفوف رديف بايرن ميونخ.

وظهر ماني خلال الأيام الماضية، وبالتحديد منذ تعاقده مع بايرن، بصحبة رجل يقود سيارته، وهو أزانكبو، وفق الصحيفة الإسبانية.

وتعاقد بايرن ميونخ مع أزانكبو في عقد يمتد لعامين، وسيكون متاحاً للمدرب الأرجنتيني مارتن ديميكليس، الذي يشرف على تدريبات الفريق الرديف.

وقبل وصوله إلى بايرن، كان أزانكبو لاعباً في فريق دينكيرك، المنافس في دوري الدرجة الثالثة في فرنسا، لكن النادي واللاعب لم يتوصلا لاتفاق حول تجديد العقد الذي انتهى أواخر يونيو/حزيران من العام الجاري.

المثير في الأمر أن أزانكبو هو لاعب دولي يبلغ من العمر 29 عاماً، ودافع عن قميص منتخب بنين في 15 مباراة دولية.

ولعب أزانكبو ضد ماني في المباراة التي أقيمت بين السنغال وبنين، يوم 4 يونيو/حزيران 2022، في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وانتهت تلك المباراة بفوز "أسود التيرانغا" بثلاثة أهداف كلها جاءت بتوقيع ماني، مقابل هدف وحيد أحرزه جونيور أولياتان.

ساديو ماني جمعته صداقة متينة مع أزانكبو

وبالعودة إلى الماضي البعيد، فقد تزامل ماني وأزانكبو في أكاديمية غينيراسيون فوت في السنغال، وسرعان ما أصبحا صديقين حميمين.

في تلك الفترة، تقاسم الثنائي نفس الغرفة وتشاركا في كل شيء، حتى في الطعام والملابس والأحذية، قبل أن ينتقل ماني إلى ميتز في عام 2011، ثم لحق به أزانكبو بعدها بأشهر.

انفصل الصديقان مرة أخرى، لكن هذه المرة كان لوقت طويل، حيث تعاقد ماني مع سالزبورغ النمساوي، في الوقت الذي تعرض فيه صديقه البنيني لإصابة خطيرة، أبعدته كثيراً عن الملاعب، قبل أن يواصل اللعب مع أندية فرنسية وروسية وهولندية ورومانية مغمورة لمدة تسع سنوات.

وعلى الرغم من ذلك، ظل أزانكبو على تواصل دائم مع ماني وبالتحديد عبر "فيس تايم"، ثم مرافقاً دائماً للسنغالي في كل المناسبات الرياضية التي يحضرها "أسد التيرانغا".

وكان سيغبي حاضراً أيضاً عندما وصل ماني إلى ميونخ، من أجل إجراء الفحوصات الطبية والتوقيع على عقود الانتقال للفريق البافاري.

كما كان برفقة ماني في حفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي تُوج فيه "أسد التيرانغا" بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا.

يُذكر أن ماني نجح في تحقيق أول ألقابه مع بايرن ميونخ، عقب الفوز الكبير على لايبزيغ بنتيجة 5-3، في مباراة كأس السوبر الألماني التي أقيمت يوم السبت 30 يوليو/تموز 2022، وسجل خلالها الهدف الثاني لفريقه.

تحميل المزيد