قد يكون أمله الأخير للعب في دوري الأبطال.. لماذا يعتبر بوروسيا دورتموند الخيار الأنسب لكريستيانو رونالدو؟

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/30 الساعة 14:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/30 الساعة 14:11 بتوقيت غرينتش
Getty Images/ هل سيكون أسود الفيستفاليا نادي كريستيانو رونالدو الجديد؟

لا يزال موضوع النادي الجديد الذي سيلعب له اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو الشغل الشاغل لمحبي الدون، لا سيما وأن اللاعب أبلغ إدارة ناديه الحالي مانشستر يونايتد برغبته في الرحيل.

هل سيكون أسود الفيستفاليا نادي كريستيانو رونالدو الجديد؟

ومع تبقي أيام قليلة على انطلاق منافسات الجولة الأولى من منافسات البريميرليغ، فإن آمال اللاعب البرتغالي في المشاركة في دوري أبطال أوروبا كانت تبدو مُتضائلة مع رفض أتلتيكو مدريد لخدماته، وإعلان ريال مدريد بشكل صريح أنه لا مكان لرونالدو في صفوفه.

ومع ذلك فإن أمل الدون الوحيد للمشاركة في دوري أبطال أوروبا التي يُعتبر مسابقته المُفضلة يبدو أنه أصبح مُتاحاً الآن بفضل تطورات جديدة حدثت في نادي بروسيا دورتموند الألماني.

Getty Images/ هل سيكون أسود الفيستفاليا نادي كريستيانو رونالدو الجديد؟
Getty Images/ هل سيكون أسود الفيستفاليا نادي كريستيانو رونالدو الجديد؟

ويبحث النادي الألماني الذي احتل وصافة الدوري في الموسم الماضي، عن مهاجم يعوّض غياب مهاجمه الإيفواري كريستيان هالير الذي أكدت التحاليل والفحوصات الطبية إصابته بسرطان الخصية وحاجته للخضوع إلى علاج كيماوي، ما يعني غيابه عن الملاعب شهور عدة، أو حتى لنهاية الموسم.

هذه الضربة القوية لبروسيا دورتموند، فتحت الباب أمام كريستيانو رونالدو للانضمام إليهم، لاسيما وأن أسود الفيستفاليا يبحثون عن مهاجم بشكل سريع لضمّه من أجل تعويض هالير وإيرلينج هالاند، وفقاً لما ذكرته صحيفة Marca الإسبانية.

هل بإمكان بروسيا دورتموند تلبية مطالب كريستيانو؟

السبب الرئيسي الذي جعل كريستيانو رونالدو يفكّر في الرحيل عن النادي الذي انطلق منه بشكل جدي وحصل على الشهرة هو رغبته في اللعب بدوري أبطال أوروبا، فمن غير الممكن أن يقبل الدون غيابه عنها في الوقت الذي يشارك فيها غريمه التقليدي ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان.

وبالتالي فإن أول وأهم مطلب لكريستيانو رونالدو سيكون محققاً كون بروسيا دورتموند أحد الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك فإن اللاعب البرتغالي يريد الاستمرار في اللعب على أعلى مستوى حتى نهاية مسيرته، وهو ما يناسب دورتموند الذي الذي أثبت أنه فريق تنافسي للغاية ودائماً ما يبني فريقه المكون من الشباب حول بعض اللاعبين القدامى ذوي الخبرة الكبيرة مثل اللاعب الأسطوري ماركو رويس.

اللعب في دوري كبير آخر وتعويض النجوم الراحلين

ربما يكون الدافع الآخر لانضمام الدون إلى  بروسيا دورتموند هو تجربة دوري آخر في أوروبا.

على الرغم من أن الدوري الألماني ليس تنافسياً مثل الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن وصوله سيكون له تأثير كبير على المنافسة، وبالتالي سيصبح دورتموند أحد المرشحين للفوز ببطولة الدوري وكسر هيمنة بايرن ميونيخ الذي يسيطر على اللقب منذ سنوات طويلة.

إضافة إلى أن هذا الصيف فقد الدوري الألماني أسماء كبيرة مثل روبرت ليفاندوفسكي وإيرلينج هالاند، وبالتالي فإن انضمام الدون رونالدو إليه سيعيد إليه زخمه ومن شأنه أن يسد الفراغ الذي خلفه كلاهما.

وأخيراً، قد يكون الخيار الألماني هو آخر فرصة لكريستيانو لترك يونايتد قبل بداية الموسم المقبل.

تحميل المزيد