محمد صلاح يحصد لقبه السابع مع ليفربول.. تُوّج بدرع المجتمع وحقق إنجازاً تاريخياً

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/30 الساعة 19:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/30 الساعة 19:44 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح يحتفل بالدرع الخيرية (رويترز)

نجح الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، في التتويج بجميع الألقاب الممكنة مع "الريدز"، عقب حصد فريقه كأس الدرع الخيرية (السوبر الإنجليزي)، لأول مرة في تاريخه.

وتغلّب ليفربول، بطل كأس الاتحاد الإنجليزي، على نظيره ومنافسه مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي، بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت، السبت 30 يوليو/تموز 2022، على ستاد كينغ باور، معقل نادي ليستر سيتي.

محمد صلاح يحصد لقبه السابع مع ليفربول

وأضاف صلاح لقب كأس الدرع الخيرية إلى خزينة البطولات التي حققها مع "الريدز"، ليرفع رصيده إلى 7 ألقاب، منذ وصوله إلى ملعب "أنفيلد" يوم 1 يوليو/تموز 2017، قادماً من نادي روما الإيطالي.

وحقق محمد صلاح أول ألقابه مع ليفربول بالتتويج بدوري أبطال أوروبا، عقب الفوز على توتنهام يوم 1 يونيو/حزيران 2019، بهدفين دون رد، سجل منها المصري الهدف الأول.

وبعده بشهرين ونصف، وبالتحديد في يوم 14 أغسطس/آب 2019، ضم صلاح لقب كأس السوبر الأوروبي إلى دوري الأبطال، بعد الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء تلك المباراة في أشواطها الأصلية والإضافية بالتعادل بهدفين في كل شبكة.

وتحقّق ثالث ألقاب النجم المصري في العاصمة القطرية الدوحة، التي استضافت بطولة كأس العالم للأندية، وفيها فاز ليفربول على مونتيري المكسيكي في نصف النهائي، قبل أن يواصل "الريدز" وصلاح طريقهم نحو اللقب العالمي بالتغلب على فلامينغو البرازيلي، يوم 21 ديسمبر/كانون الثاني 2019، على ستاد خليفة الدولي.

وكسر ليفربول بقيادة صلاح ثلاثة عقود من الصيام عن تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عندما تُوج به الفريق في موسم 2019-2020.

وتصدر "الريدز" جدول الترتيب برصيد 99 نقطة، بفارق 18 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني في ذلك الموسم.

وفي الموسم الماضي 2021-2022، أضاف صلاح لقبين جديدين إلى خزينة ليفربول، بالتتويج ببطولتي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وُتوج صلاح باللقبين يومي 27 فبراير/شباط و14 مايو/أيار 2022 على التوالي، وفي المرتين على حساب تشيلسي، ومن علامة الجزاء، بانتهاء المباراتين في أشواطها الأربعة بالتعادل السلبي.

وبلقب كأس الدرع الخيرية، يكون صلاح قد حقق جميع الألقاب الممكنة مع ليفربول محلياً وقارياً وعالمياً.

هدف محمد صلاح في مانشستر سيتي

وفي تفاصيل المباراة، كان لصلاح دور مؤثر ومباشر في التتويج باللقب، حين أهدى تمريرة الهدف الأول لزميله ألكسندر ترينت أرنولد، الذي سددها في شباك الحارس إيدرسون عند الدقيقة 21، بعدما ارتطمت كرته بالقائم واستمرت نحو الشباك.

وتكفل صلاح بإحراز الهدف الثاني للريدز من علامة الجزاء في الدقيقة 82، قبل أن يرسل كرة في ظهر دفاع مانشستر سيتي إلى زميله أندرو روبيرتسون الذي أوصلها بكل سهولة إلى الوافد الجديد داروين نونيز، ليضعها برأسه في الشباك عند الدقيقة 90+2.

ورفع ليفربول رصيده من الألقاب في هذه البطولة (الدرع الخيرية) إلى أحد عشر لقباً، بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند ستة ألقاب فقط.

في هذه الأثناء، ذكرت شبكة Opta المتخصصة في الإحصائيات، أن صلاح ساعد ليفربول على تسجيل 13 هدفاً في مرمى مانشستر سيتي.

وأحرز صلاح بنفسه ثمانية أهداف، بينما أعطى زملاءه خمس تمريرات حاسمة، حيث يُعتبر "السيتزنس" ضحيته المفضلة.

وكان صلاح قد هنأ الأمة الإسلامية قبل ساعات من المباراة ببدء العام الهجري الجديد 1444، حيث كتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "كل عام والأمة الإسلامية بخير بمناسبة العام الهجري الجديد".

تحميل المزيد