ديبالا يحطّم رقم رونالدو في بيع القمصان خلال يوم واحد.. إقبال كبير على الشراء رغم السعر المرتفع

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/23 الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/23 الساعة 20:31 بتوقيت غرينتش
ديبالا يحطّم رقم رونالدو - gettyimages

بدأ نادي روما، المنافس في الدوري الإيطالي لكرة القدم، جني الثمار الاقتصادية، لتعاقده مع الأرجنتيني باولو ديبالا، نجم يوفنتوس السابق.

وأعلن "الجيلاروسي" يوم الأربعاء 20 يوليو/تموز 2022، وبشكل رسمي تعاقده مع ديبالا في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقد اللاعب الأرجنتيني مع يوفنتوس بنهاية الموسم الماضي 2021-2022، وفشل الطرفين في التوصل إلى تمديد الاتفاق.

وبموجب هذا العقد، سيدافع ديبالا عن قميص روما لمدة ثلاثة مواسم، كما سيحصل اللاعب على راتب سنوي يصل إلى 6 ملايين يورو، شامل المكافآت.

ديبالا يحطّم رقم رونالدو

وذكرت صحيفة the sun البريطانية، أن ديبالا تمكن من تحطيم الرقم القياسي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وقد سبق لهما أن تزاملا في يوفنتوس، في مبيعات القمصان.

وبدأ روما في وقت مبكر من صباح السبت 23 يوليو/تموز 2022، في عمليات بيع قميص ديبالا في متجر النادي.

ويبدو أن جماهير "الذئاب" تشعر بالرضا جراء المجهود الذي بذلته إدارة روما والمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، ونجاحهم في الحصول على توقيع اللاعب الأرجنتيني، وجاء تفاعلها مع شراء القميص كدليل على ذلك.

وتؤكد صحيفة Corriere dello sport بدورها هذه المعلومات، وأوضحت أن أرقام مبيعات قميص ديبالا، تجاوزت أرقام مبيعات قمصان كريستيانو رونالدو في عام 2018.

وتعاقد يوفنتوس مع كريستيانو يوم 10 يوليو/تموز 2018، قادماً من ريال مدريد، واستمر مع "السيدة العجوز" ثلاثة مواسم، قبل أن يعود إلى مانشستر يونايتد في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية في أغسطس/آب 2021.

واستندت الصحيفة الإيطالية في معلوماتها على عدد القمصان التي تم بيعها من أي فريق، في اليوم الأول لطرح قميص اللاعب.

ولم تكشف الصحيفة عن عدد القمصان التي تم بيعها بالتحديد، لكنها أكدت أن ديبالا سيرتدي القميص رقم 21، بعد أن تنازل له زميله الجديد نيمانيا ماتيتش عنه، الذي سيلعب بدوره بالقميص رقم ثمانية.

وطرح النادي قميص ديبالا للبيع بمقاسين اثنين هما Large وMedium، ويتراوح سعره ما بين 110 يورو و130 يورو.

جماهير روما تعول على ثنائية ديبالا وأبراهام

في هذه الأثناء، تعوّل جماهير روما على ثنائية ديبالا والإنجليزي تامي أبراهام، مهاجم "الجيلاروسي"، من أجل تحقيق نتائج رائعة في الموسم الكروي الجديد 2022-2023.

وخاض روما ثلاث مباريات ودية، قبل التعاقد مع ديبالا، فاز في اثنتين منها على فريقي سندرلاند الإنجليزي وبورتيمونينسي البرتغالي بالنتيجة ذاتها (2-0)، بينما خسر في الثالثة أمام سبورتنغ لشبونة بثلاثة أهداف لاثنين.

ويقص روما مباريات النسخة الجديدة من مسابقة "الكالتشيو" يوم الأحد 14 أغسطس/آب 2022، حين يحل ضيفاً على ساليرليتانا بملعب أريكي.

وحقق روما أول لقب أوروبي في تاريخه، عقب فوزه يوم الأربعاء 25 مايو/أيار 2022، على نظيره فينورد روتردام بهدف نيكولو زانيولو، لتحقق "الذئاب" لقب دوري المؤتمر الأوروبي، بقيادة مورينيو.

تحميل المزيد